الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ويلتون.. أزمة بين «الملك» و«الإمبراطور»!

ويلتون.. أزمة بين «الملك» و«الإمبراطور»!
3 يونيو 2019 00:14

علي معالي (الشارقة)

بوادر أزمة كبيرة تلوح في الأفق بين الشارقة والوصل، وبطلها البرازيلي ويلتون سواريز، الذي وقع للوصل لمدة موسمين، قبل نهاية الدوري، وتحديداً مباراة «الملك» مع «صقور الإمارات» بـ«الجولة الـ26»، رغم أن عقده مع «الملك» يستمر إلى نهاية الموسم، وأخبر اللاعب إدارة الشارقة بالتوقيع، إلا أنه رفض الذهاب فيما بعد، لإجراء الفحص الطبي، أو تسلم أي مبالغ، من قيمة العقد المتفق عليه مع «الأصفر».
ويضاف إلى ذلك، أن ويلتون عاد إلى الشارقة، وعقد أكثر من اجتماع مع مسؤولي النادي، منها اجتماع الخميس الماضي، تحدث خلاله عن عدم ذهابه إلى الوصل، ومطالباً إدارة الشارقة بإيجاد الحل المناسب، بعدم اللعب لـ«الإمبراطور»، كما حضر اللاعب إلى مقر نادي الشارقة أيضاً، مساء أمس الأول.
والأزمة تسبب فيها وكيل اللاعب، الذي أراد تجديد العقد لمدة 3 مواسم، وهو ما تحفظت عليه شركة كرة القدم بالشارقة، وتم التوصل إلى اتفاق لمدة موسمين، ووافق ويلتون على ذلك، إلا أن وكيل أعماله رفض، وأراد أن يضع إدارة الشارقة أمام الأمر الواقع، وقام بالاتفاق مع الوصل، وذهب اللاعب ووكيله إلى «الإمبراطور»، قبل نهاية دوري الخليج العربي.
وصرح أحمد مبارك، عضو مجلس إدارة شركة الشارقة لكرة القدم، مدير شؤون الاحتراف، المتحدث الرسمي، بأن هناك إجراءات قانونية سيقوم بها نادي الشارقة بحسب النظم واللوائح، وهي تهتم في المقام الأول بضرورة إرسال رسالة نصية لناديه الحالي، وهو الشارقة، قبل الدخول في أي تفاوض.
وقال مبارك: ما حدث أن الوصل، قبل أن تنتهي مسابقة الدوري تفاوض، وقام بالتوقيع مع اللاعب، وفوجئت إدارة الشارقة، بإرسال «الإمبراطور» رسالة يطلب فيها التفاوض مع ويلتون يوم 29 مايو الماضي، وكان رد إدارة الشارقة بأنهم في طور التفاوض مع اللاعب، والمفاجأة الأكبر إعلان الوصل التعاقد مع ويلتون أمس الأول، أي أن الفترة ما بين طلب الوصل «المرفوض» من الشارقة، وبين إعلان التعاقد معه كانت ساعات، وهو ما يؤكد أن الوصل تعاقد مع اللاعب، في فترة تفاوض الشارقة ناديه الأصلي معه. وأضاف: ويلتون حضر إلى مقر نادي الشارقة، مؤكداً رغبته في الاستمرار مع «الملك» لموسمين بحسب الاتفاق السابق.
وأكد مصدر آخر، مسؤول في نادي الشارقة، أنه على أنديتنا أن تتعامل باحترافية في هذه الأمور، وأن يكون الاحترام المتبادل أساس العمل الاحترافي، دون اللجوء إلى طرق، يراها البعض «ملتوية»، وتضر بعلاقات الأندية بعضها مع بعض. ورغم إعلان الوصل التعاقد مع ويلتون، إلا أن اللاعب رفض الذهاب إلى مقر «الفهود» في زعبيل، لإجراء الفحص الطبي، وتسلم جزءاً من قيمة التعاقد، وفي اليوم الذي أعلن فيه الوصل عن التعاقد، حضر اللاعب إلى الشارقة، وخلال ساعات يتوجه إلى البرازيل لقضاء إجازته، من دون إتمام أي إجراءات للفحص الطبي، للتعاقد مع الوصل، مما يؤكد عدم رغبته، فيما قام به اللاعب ووكيل أعماله قبل مباراة الإمارات. من جانب آخر، اقترب الشارقة من الإعلان رسمياً عن الصفقات المحلية، بانضمام لاعب الوسط طارق الخديم لاعب الوحدة، لمدة 3 مواسم، ويعتبر إضافة مهمة، وشارك الخديم في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم «813 دقيقة»، وسجل هدفين في شباك اتحاد كلباء والفجيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©