وليد فاروق (دبي)

واصل الوصل سياسته بالاعتماد على البرازيليين، بإعلانه التعاقد رسمياً مع ويلتون سواريز لاعب الشارقة، وأعلن الحساب الرسمي للنادي ضم ويلتون دون الكشف عن مدة التعاقد التي أشارت بعض المصادر إلى أنها 3 سنوات، في ظل إصرار اللاعب ووكيل أعماله، على عدم التوقيع لموسمين فقط.
وأحرز سواريز 20 هدفاً مع الشارقة وضعته على قمة هدافي «الملك»، وثاني هدافي دوري الخليج العربي، بالتساوي مع علي مبخوت مهاجم الجزيرة، بعد الأرجنتيني سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة «27 هدفاً»، ولعب ويلتون «32 عاماً» موسمين مع الشارقة، أحرز 7 أهداف في الأول، و20 هدفاً في الثاني.
ويعوض سواريز البرازيلي الثالث بـ «الفهود» مع فابيو ليما، ورونالدو مينديز، الرحيل المتوقع لمواطنهم كايو كانيدو، ويبقى مقعد شاغر للأجنبي الرابع يعوض البرازيلي فينيسيوس دي ليما الذي انتهت إعارته، وتشير الأنباء إلى أن المغربي إدريس فتوحي لاعب دبا الفجيرة ربما يكمل رباعي أجانب «الأصفر».
وازدادت فرص فتوحي في الانتقال إلى «الإمبراطور»، في ظل إعلان دبا الفجيرة رحيله عن «النواخذة» بنهاية الموسم، لرغبة اللاعب في الانضمام إلى فريق أكثر قدرة على التنافس، والظهور بمستوى أكثر تطوراً، بعدما فاز بجائزة الجمهور لأفضل لاعب في دوري الخليج العربي، كما أن رغبة اللاعب في الانضمام للوصل وضحت الفترة الماضية، من خلال نشر صورة له على حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مع مواطنه رشيد الداوودي نجم «الفهود» السابق. وتجري إدارة النادي ترتيبات انطلاق معسكر الفريق الخارجي، استعداداً للموسم الجديد، والمزمع إقامته بالنمسا من 12 يوليو المقبل، ولمدة شهر، على أن يعود الفريق لاستكمال مراحل الإعداد، قبل خوض كأس الخليج العربي «باكورة» أنشطة الموسم الجديد. وتحدد 5 يوليو المقبل موعداً لتجمع الفريق، والجهاز الفني عقب فترة الراحة التي يحصل عليها اللاعبون بنهاية موسمهم وتصل إلى 40 يوماً.
وتحاول إدارة النادي حسم ملف التعاقدات الجديد، من أجل إنهاء إجراءات سفر جميع اللاعبين إلى المعسكر، بعدما شدد الروماني لورينت ريجيكامب على ضرورة أن يلتزم جميع اللاعبين القدامي والجدد بالتواجد في المعسكر الذي يعول عليه كثيراً في خططه. يذكر أن البرازيلي ويلتون هو اللاعب الرابع في صفقة الجدد المنضمين رسمياً إلى الوصل حتى الآن، حيث سبقه الحارس محمد البيرق، «24 عاماً»، قادماً من اتحاد كلباء، وحميد سالمين «22 عاماً» الظهير الأيمن من الظفرة، ومحمد هلال «23 عاماً» قادماً من عجمان.