الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق مكتبي «وفّر طاقة» و«وفّر مياه» بأبوظبي

أعلن مكتب التنظيم والرقابة اليوم إطلاق مكتبي "وفّر طاقة" و"وفّر مياه"، تزامناً مع انعقاد القمة العالمية السادسة لطاقة المستقبل 2013 والقمة العالمية للمياه في أبوظبي الأسبوع المقبل، وضمن مبادرة شاملة، من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق استدامتها للمستقبل.

وسيعمل كلا المكتبين بشكل مستقل تحت إشراف مكتب التنظيم والرقابة، بهدف تشجيع تغيير سلوك سكان الإمارة بتعزيز التوعية، لأن الاستخدام الرشيد للمياه والكهرباء أساسي لتحقيق الإدارة المستدامة للموارد وتوفير النفقات بالنسبة للمستهلكين.

ويقدم المكتبان النصائح والإرشادات للمستهلكين، حول كيفية تحسين كفاءة استهلاك المياه والكهرباء، كما يشكلان مرجعين للمعلومات التي تحتاجها أبوظبي، من أجل تخطيط وتفعيل استراتيجيات الاستخدام المستدام للموارد.

وأكد نيكولاس كارتر، مدير عام مكتب التنظيم والرقابة خلال مؤتمر صحفي عقده بأبوظبي بمقر المكتب الجديد في جزيرة المارية، أن تحقيق الاستدامة في قطاع المياه والكهرباء لا يقتصر على الاستثمار في التكنولوجيا الصديقة للبيئة، وليس فقط مسؤولية حكومية "بل لكلٍ منا دوره الأساسي في الحفاظ على مواردنا الطبيعية".

وأضاف أن "كيفية استخدامنا للمياه والكهرباء في حياتنا اليومية تؤثر بالنتيجة على استمرارية تزويد الخدمات في المدى البعيد"، مؤكداً أن المستهلك الذي اعتاد ترشيد استهلاك المياه والكهرباء في حياته اليومية لا يسهم فقط في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية، وإنما يوفر أيضاً في نفقاته المنزلية.

اقرأ أيضا

«صندوق خـليفة» يدعم ريادة الأعـمال في توجو بـ 55 مليون درهم