الاتحاد

الاقتصادي

«فلاي دبي» تسيِّر رحلات إلى قيرغيزستان

دبي (الاتحاد) ـ تطلق فلاي دبي وجهتها الجديدة إلى العاصمة القرغيزية بيشكيك، والتي تعد الوجهة الخمسين في شبكة رحلاتها المتنامية التي تغطي 28 دولة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا الوسطى والشرقية، وذلك بدءاً من 7 فبراير المقبل.
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة “ستكون فلاي دبي أول ناقلة تقدم رحلات مباشرة بين الإمارات وجمهورية قيرغيزستان، ونرحب بالإعلان عن وجهتنا الخمسين، وهي أيضا وجهتنا الثانية عشرة في الاتحاد السوفييتي السابق”.
وأضاف “حققنا الكثير في فترة قصيرة منذ انطلاق أول رحلة لفلاي دبي في يونيو 2009، وأطلقنا عمليات لعدد من المدن في آسيا الوسطى”.
وتابع “خط بيشكيك سيلقى النجاح نفسه، وسيحظى الخط الجديد بشعبية كبيرة من الراغبين في استكشاف وجهات بديلة للسياحة والسفر، بالإضافة إلى أهميته في فتح أبواب السفر الاقتصادي أمام سكان جمهورية قيرغيزستان لاكتشاف الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا من خلال الرحلات المباشرة المتوفرة في شبكة فلاي دبي”.
وتقع قبرغيزستان أو “جمهورية قرغيز” في آسيا الوسطى، وتجاور الصين وطاجيكستان وأوزبكستان، وكازاخستان، وقد استقلت عن الاتحاد السوفييتي في أوائل التسعينيات، وبيشكيك هي عاصمة جمهورية قيرغيزستان واكبر مدنها.

اقرأ أيضا

اضطراب في إدارة ملف الاقتصاد الأميركي