الاتحاد

عربي ودولي

السعودية تعتقل 6 يمنيين متورطين في اشتباك جازان

أعلنت المملكة العربية السعودية امس أنها تمكنت من اعتقال ستة عناصر «إرهابية» من الجنسية اليمنية على علاقة بالمواجهة التي وقعت في جازان أخيرا والتي قتل خلالها اثنان من عناصر تنظيم «القاعدة». وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي امس إن «الجهات المختصة استكملت إجراءات التثبت من هوية القتيلين اللذين قضيا في جازان وتبين أنهما من المدرجين على قائمة المطلوبين الـ 85 الإرهابية وهم يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري سعودي الجنسية، ورائد عبدالله سالم الظاهري الحربي سعودي الجنسية».
وقال التركي إن «التحقيقات الأولية كشفت عن معلومات أشارت إلى أن الشهري والحربي تسللا إلى المملكة عبر الحدود الجنوبية للقيام بعمل إجرامي كان وشيك الوقوع وتنسيقهما في ذلك مع عناصر في الداخل قبض حتى الآن على ستة منهم وجميعهم من الجنسية اليمنية».
وأضاف المصدر «أن كلا من الجانيين المشار إليهما كان يلف جسمه بحزام ناسف محشو بمادة (آر. دي . إكس) شديدة الانفجار بزنة نصف كيلو جرام مع صاعقين أوصل بكل صاعق منهما قنبلة يدوية ليمكن تفجير الحزام من أحد جانبيه أو من كليهما كما احتوت العبوة المتفجرة لأحد الحزامين على 296 كرة معدنية (رمان بلي) لاستخدامها كشظايا».

اقرأ أيضا

إصابة فلسطيني بنيران الاحتلال في الضفة