الاتحاد

الاقتصادي

«نخيل» تشارك بمعرض دبي العقاري في هونج كونج

مشهد من  «?نخلة ?جميرا» (من المصدر)

مشهد من «?نخلة ?جميرا» (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تشارك ?شركة ?التطوير ?العقاري «?نخيل»، المطور ?لبعض ?المعالم ?الأيقونية ?الأكثر ?شهرة ?في ?العالم ?بما ?في ?ذلك «?نخلة ?جميرا»?، ?بمعرض ?دبي ?العقاري ?في هونج كونج ?والذي ?تنطلق ?فعالياته ?الأسبوع ?الجاري، ?وذلك ?لعرض ?مشاريع ?جديدة ?تتجاوز ?قيمتها? ?الإنشائية ?أكثر ?من ?4.6 ?مليار ?دولار.
وستسلط «نخيل» التي تعتبر أكبر مطور عقاري يشارك في المعرض، وتغطي مساحة مشاريعها أكثر من 15 ألف هكتاراً، ويقطنها أكثر من 200 ألف نسمة، الضوء على الفرص الفريدة التي يوفرها القطاع العقاري بدبي، إضافة إلى عرض مجموعة متنوعة من مشروعاتها الرئيسة في القطاع السكني وقطاعي التجزئة والضيافة، في المعرض الذي سيمتد 3 أيام بمدينة هونج كونج.
يشار إلى أن المستثمرين من هونج كونج وأجزاء أخرى من الشرق الأقصى وجنوب شرق آسيا، قاموا بشراء 500 من الفلل والشقق السكنية أو قطع أراضي من شركة «نخيل» وبقيمة إجمالية بلغت? 245 ?مليون ?دولار، ?حيث ?احتل ?المستثمرون ?الصينيون ?ما ?يقرب ?من ?80% ?من ?هذه ?المشتريات ?بواقع ?390 ?وحدة ?عقارية، ?بلغت ?قيمتها ?212 ?مليون ?دولار. ?في ?حين ?يعتبر ?الهنود ?أكبر ?مجموعة ?للمستثمرين ?من ?الخارج ?مع ?شركة «?نخيل»?، ?بواقع ?4,400 ?وحدة ?عقارية ?بلغت ?قيمتها ?2.5 ?مليار ?دولار.
كما أن آلاف الصينيين استثمروا في «سوق التنين»، مجمع التجزئة التجاري التابع لشركة «نخيل»، الذي حظي بتوسعة جديدة مؤخراً، ويعتبر أكبر مركز تجاري للمنتجات الصينية في العالم خارج الصين، مع أكثر من 4,000 من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية، ويستقطب 80 ألف زائراً يومياً.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل» علي راشد لوتاه «معرض دبي العقاري يعتبر منصة مثالية لتعريف المستثمرين في هونج كونج كيف بإمكانهم أن يكونوا جزءاً من قصة نجاح القطاع العقاري في دبي، وذلك كمستخدمين نهائيين للعقارات أو بقصد تأجيرها».
وأضاف لوتاه «توفر دبي مجموعة متكاملة من المرافق الممتازة للنقل والتعليم والتجارة والترفيه من شأنه أن يجعلها نقطة جذب للناس للعيش والعمل فيها، حيث إن هؤلاء الناس الجدد يحتاجون لأماكن للإقامة وهذا من شأنه أن يعطي وجود طلب قوي على استئجار العقارات والتي تقدم عوائد استثمارية مستدامة. ونحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز علاقتنا مع المستثمرين في هذا الجزء من العالم عبر هذا الحدث المثير».
وتشمل مشاريع «نخيل» التي ستعرضها بمعرض دبي العقاري في هونج كونج مشروع «جزر ديرة»، ووحدات سكنية فاخرة في برج «ذا بالم تاور»، ووحدات سكنية راقية في «أزور ريزيدنسز» ضمن «نخلة جميرا»، إضافة إلى منازل «تاون هاوس» في مشروع «قرية ورسان» قرب من «سوق التنين» و«المدينة العالمية» (انترناشيونال سيتي). حيث يقطن مشروعي «قرية ورسان» و«المدينة العالمية» أكثر من 300 مستثمر من الصين والشرق الأقصى.

«التنظيم العقاري بعجمان» تنجز إجراءات فتح حسابات لجمعيات الملاك
عجمان (وام)

انتهت مؤسسة التنظيم العقاري بعجمان من إجراءات فتح حسابات بنكية لجمعيات الملاك، وذلك للبدء بتحصيل رسوم الخدمات وإيداعها من قبل الملاك في تلك الحسابات المخصصة لكل جمعية على حدة. وقالت المؤسسة، إنها بصدد عقد اجتماعات منفصلة للأعضاء المنتخبين لجمعيات الملاك مع مطوري المشاريع تحت إشرافها لعرض جميع الخدمات المتوافرة في البنايات وسبل تطويرها، مشيرة إلى انه سيجري طرح عطاءات ومناقصات على جميع مزودي الخدمات، بما في ذلك خدمات التنظيف والصيانة وغيرهما، ما يعكس الوضوح والشفافية في الإجراءات التي سيجري اتباعها.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية