الاتحاد

الاقتصادي

«طاقة» تشتري 50% من مشروع لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح في أميركا

وقعت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" اتفاقية لشراء حصة نسبتها 50% في مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 205,5 ميجاواط في الغرب الأوسط للولايات المتحدة الأميركية من إحدى الشركات التابعة لشركة الكهرباء الفرنسية "إلكتريسيته دو فرانس".

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم، إنها تتوقع إتمام عملية شراء مشروع ليكفيلد خلال الربع الأول من عام 2013، وذلك بانتظار استيفاء الشروط المسبقة، بما في ذلك الحصول على موافقة الجهات التنظيمية والأطراف الأخرى.
ويقع مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح في مقاطعة جاكسون بولاية مينيسوتا، وهو يعمل بطاقته القصوى ويتألف من 137 توربيناً هوائياً من صنع جنرال إلكتريك ينتج كل منها 1,5 ميجاواط.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 205,5 ميجاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات، لتغذية أكثر من 68 ألف منزل بالكهرباء.
وتباع الكهرباء الناتجة لشركة إنديانوبوليس بور آند لايت التابعة لمجموعة أيه. إي. إس كوربوريشن، بموجب عقد شراء مدته 20 سنة.
يذكر أن مشروع ليكفيلد لتوليد الكهرباء بواسطة الرياح يزود شبكة نقل الكهرباء التي تغطي منطقة الغرب الأوسط الأميركي ومقاطعة مانيتوبا في كندا منذ عام 2011.
وقالت الشركة، إن حيازة هذه الحصة في مشروع ليكفيلد تعد خطوة مهمة في سبيل تطبيق استراتيجيتها الرامية لاستثمار الإمكانات غير المستغلة في أسواق الطاقة المتجددة ضمن المناطق التي نعمل فيها.
وقال الدكتور سيف الصيعري، الرئيس التنفيذي لقطاع حلول الطاقة "إن الاستحواذ على هذه الحصة في مشروع ليكفيلد يمثل خطوة أولية على طريق تحقيق استراتيجية طاقة لتطوير قدراتها في توليد الطاقة باستخدام الوسائل غير التقليدية".

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية