الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح الجناح اللبناني في القرية العالمية

دبي (الاتحاد) - شهدت القرية العالمية العضو في تيكوم للاستثمارات امس الافتتاح الرسمي للجناح اللبناني، وذلك بحضور فرح الخطيب الحريري القائم بأعمال السفارة اللبنانية بأبوظبي ونورة المنصوري من إدارة القرية العالمية وعدد من المسؤولين في دبي.
ويشهد الجناح اللبناني إقبالاً كبيراً، سواء من قبل التجار والعارضين أو من الزوار العاديين، ويقدم الجناح اللبناني في كل عام الجديد والجميل من الصناعات اللبنانية الشهيرة في عدة مجالات مثل الأشغال والحرف اليدوية، أنواع الصابون البلدي الشهير، التحف والحفر على الفضة، المواد الغذائية، الألبسة التقليدية والحديثة، الجلديات والأحذية الحلويات المعروفة والإكسسوارات المنزلية.
ويقدم الجناح اللبناني ثلاثة عروض يومياً لزواره، بما فيها عروض فرقة الفنون الفلكلورية والدبكة وعروض الأعراس اللبنانية الشعبية التي استقطبت اهتمام الزوار، بالإضافة إلى فرقة الفنون اللبنانية التي تشارك هذا العام بقوة على مسرح الجناح.
ونظم الجناح ولأول مرة حفلاً خاصاً أحياه المطرب اللبناني فارس كرم، حاز على إعجاب الزوار الذين احتشدوا قبل بدء الحفلة وتفاعلوا مع الأغاني الشعبية التي قدمها المطرب.
وقالت فرح الخطيب الحريري، القائم بأعمال السفارة اللبنانية” نفخر بمشاركة الجناح اللبناني في القرية العالمية التي تعد بحق الوجهة الأبرز للترفيه والتسلية في المنطقة. ونحن في السفارة اللبنانية لا نألو جهداً في توفير كافة الإمكانات والتسهيلات لمنظمي الجناح اللبناني وتلبية احتياجاتهم. وهذا العام لمست تطوراً في نوعية العروض والمنتجات التي يتم عرضها في الجناح اللبناني وكلنا أمل أن يسهم ذلك بعكس الصورة الحضارية والثقافية والتراثية التي تميز لبنان. وأتوجه بالشكر للقائمين على القرية العالمية على الجهود التي يبذلونها في توفير كافة الإمكانات والتسهيلات للقائمين على الجناح اللبناني”.
من جانبها، قالت نورة المنصوري، مدير الخدمات التجارية والحكومية في القرية العالمية” يسعدنا مشاركة الجناح اللبناني لنا في القرية العالمية إذ يشكل وجوده إضافةً نوعيةً للقرية العالمية نظراً لما يتميز به لبنان من تنوع كبير في التراث والثقافة والعروض الترفيهية التي يقدمها للجمهور والتي تجتذب العديد من الزوار.
وهذا العام شهد الجناح اللبناني تغيراً في الشكل والمعروضات المتنوعة مما ساهم باستقطاب المزيد من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما يقدمه للجمهور.”
ومن جانبه، قال هيثم حمدان، منظم الجناح اللبناني” نسعى على الدوام من خلال الجناح اللبناني إلى تقديم كل ما هو جديد وتحقيق أكبر قدر من التنوع في المنتجات والعروض في كل عام. ونعمل بشكل مستمر على تلبية تطلعات زوارنا من خلال التحديث المستمر للجناح اللبناني وهذا ما عملنا على تحقيقه من تغيير الشكل وتقديم منتجات وعروض جديدة لهذا العام”.

اقرأ أيضا

3500 سلعة بأسعار مخفضة في 75 منفذاً بالعين