الاتحاد

الرياضي

«ماي كاتش» يواجه «درافتد» في «دباوي ستيكس»

خيول جودلفين تستهدف ألقاب كرنفال دبي (الاتحاد)

خيول جودلفين تستهدف ألقاب كرنفال دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار ميدان العالمي في السادسة والنصف مساء اليوم، النسخة الـ 16 من كرنفال كأس دبي العالمي الذي يتألف من ستة سباقات للخيول المهجنة، متضمنة ثلاثة سباقات رئيسة، أبرزها سنجسبيل ستيكس و«دباوي ستيكس»، وكلاهما للفئة الثالثة، وتحضيري 1000 جينيز، بمشاركة 72 خيلاً تتنافس في جوائز تناهز المليون دولار برعاية لونجين.
خصص الشوط الأول لمسافة 2410 أمتار البالغة جائزته 175 ألف دولار، وتشارك فيه 10 خيول، أبرزها ممثلو جودلفين، منهم «ابن بطوطة» بقيادة كريستوف سوميون الفائز ثلاث مرات، و«بيج تشالنج» بقيادة هايلي تيرنر، وكلاهما بإشراف سعيد بن سرور.
ويسرج شارلي أبلبي كل من «سيكرت ادفايزر» بقيادة كولم اودنهو، و«اسبوليني» بقيادة جيمس دويل، وينافس في اللقب أيضاً «جارف»، وهو فائز ووصيف في أبوظبي، و«شاربلو»، و«ارنشو».
خصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر لسباق تحضيري 1000 جينيز الإمارات، ويمثل خيول جودلفين «دبي بيوتي» بإشراف ابن سرور، وقيادة كريستوف سوميون، وسبق لها الفوز مرة، وحلت بفارق 2,25 طول في سباق الفئة الأولى، وتنافس على اللقب «الشامخة» بإشراف سانديب، وقيادة برزلونا، وسبق لها الفوز في مشاركتها الوحيدة في ميدان، وتنافس بقوة «ستاري ايز» بإشراف سايمون كريسفورد، وقيادة بات كوسجريف، الفائزة في مشاركتها الأخيرة على أرضية اصطناعية.
خصص الشوط الثالث لسباق السرعة لمسافة 1000 متر للخيول تصنيف 95-110 تكافؤ، وأبرز المرشحين «ابن مالك» بإشراف مصبح المهيري وقيادة دين اونيل، الذي حل وصيفاً في سباق القرهود المصنف بـ«قوائم»، وهناك «فاتنة» القادمة من أستراليا، و«هيت ذا بيد» الفائز في سباق للفئة الثالثة بآخر مشاركة في بريطانيا، و«اروفار» إلى جانب «ريس داي»، و«الفلك».
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق دباوي ستيكس للفئة الثالثة ويسعى «ماي كاتش» بإشراف دوج واتسون وهو اختيار الفارس الأول بات دوبس لتحقيق اللقب، ولكن رفيقه في الإسطبل «درافتد» بقيادة سام هيتشكوت، فاز في مشاركته الأولى، وينافس في اللقب «هاي أونلايف» بإشراف سانديب وقيادة برزلونا، و«ريفنز كورنر» الفائز ثلاث مرات في ميدان.
خصص الشوط الخامس لمسافة 1800 متر على لقب سباق سينجسبيل ستيكس الفئة الثالثة «عشبي»، ومن أبرز الخيول المرشحة للفوز «ريسينج هيستوري» بقيادة كيفين ستوت، و«سيلسبيل» بقيادة بريت دويل.
ويبرز من الخيول الدولية «ارود» بإشراف ديفيد سيمكوك وبقيادة جيم كرولي، والألماني «ديجاز» بإشراف ماركوس كلاج بقيادة فابريس فيرون، وهناك صاحب التصنيف الأعلى «ديوفيل» بإشراف فوزي ناس وقيادة موريس.
ويمثل الخيول المحلية كل من «لايت ذا لايتس» بإشراف مايك ديكوك وقيادة اوليفييه دوليز، و«هورنسبي» بإشراف سانديب جاداف، وبقيادة بارزلونا، و«مسدس» بإشراف راشد بورسلي.
ويجتذب الشوط السادس والختامي لمسافة 1400 متر 14 خيلاً، أبرزها «توب سكور» الفائز ثلاث مرات في ميدان، ويقوده كريستوف سوميون، و«فيكتوري ويف» وتقوده هايلي تيرنر، ويشرف عليهم سعيد بن سرور.
ويدفع مدرب جودلفين الآخر شارلي أبلبي بكل من «أوروم» الذي حل وصيفاً في مشاركته الأخيرة بسباق ليستد في إبسوم داونز.
ويتصدر الخيول الدولية «سنيورتي» بإشراف وليام هجاس، وقيادة كريستوف هيس بشعار ملكة بريطانيا، وفي رصيده 5 انتصارات من 14 مشاركة، ويسعى لتسجيل الفوز الأول للملكة بالإمارات، ويسعى للفوز «نيفر باك داون» الفائز في أربع سباقات من 11 مشاركة، ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «جنوبي» و«اختيار» و«سيوف».

 

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري