الاتحاد

كرة قدم

«لعنة الإصابات» تلاحق «أسود الأطلس» قبل أمم أفريقيا

المنتخب المغربي يملك طموحات كبيرة في أمم أفريقيا (الاتحاد)

المنتخب المغربي يملك طموحات كبيرة في أمم أفريقيا (الاتحاد)

جمال اسطيفي (الرباط)

شارك المهدي بنعطية، «عميد» لاعبي المنتخب الوطني المغربي، أمس الأول، للمرة الأولى في تدريبات «أسود الأطلس» بعد أن غاب في الأيام الأربعة الأولى للمعسكر الإعدادي المغلق بنادي العين، على امتداد أسبوعين قبل السفر باتجاه مدينة أوييم بالجابون، عبر طائرة خاصة من الشركة الوطنية للطيران، التي تربطها اتفاقية شراكة مع جامعة الكرة.
و حصل المهدي بنعطية، الذي كان متواجداً بالإمارات، قبل مجيء المنتخب الوطني الأول إلى مقر التجمع الإعدادي بمدينة العين على راحة استثنائية من المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، مدتها أربعة أيام، دون احتساب يوم الأحد الذي كان يوماً حراً بالنسبة للاعبين، وهو اليوم الذي التحق فيه مدافع يوفنتوس الإيطالي بمقر تجمع «الأسود».
من جهة أخرى، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسمياً، أن كلا من يونس بلهندة مهاجم فريق نيس متصدر الدوري الفرنسي، وأسامة طنان لاعب فريق سانت إيتيان الفرنسي، سيغيبان عن منافسات كأس أمم أفريقيا 2017 التي ستنطلق بعد أيام بملاعب الجابون.
وأوضح طبيب المنتخب الوطني الأول عبد الرزاق هيفتي أن أسامة طنان، الذي كان قد حل بمقر التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي بمدينة العين، وهو مصاب ويشعر بألم حاد على الفخذ، حيث ازداد الألم أكثر بعد مشاركته في أول حصة تدريبية، وفق ما صرح به طبيب المنتخب عبد الرزاق هيفتي. و أضاف: «بعد الفحوص التي أجريت له، تبين لنا أن أسامة طنان لا يمكنه أن يشترك في بقية الحصص التدريبية».
وتابع عبد الرزاق هيفتي، أنه بعد خضوع طنان للفحوص والتحاليل الطبية، و بعد استشارة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، تم التأكد من أن مهاجم فريق سانت إتيان، غير قادر على المشاركة في هذا التجمع الإعدادي، وكذلك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية القادمة، ليغادر منذ صباح أول أمس مقر التجمع الإعدادي للنخبة الوطنية بمدنية العين.
ووجه هيرفي رينارد الدعوة للمهاجم عزيز بوحدوز، لاعب سانت باولي بالدرجة الثانية الألمانية، لتعويض غياب أسامة طنان.
من جهة أخرى، أوضح طبيب المنتخب المغربي أن يونس بلهندة، الذي كان قد أصيب رفقة فريقه نيس على هامش مباراة محلية أمام فريق بوردو، حيث أعلن فريقه غيابه لمدة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع، في تقرير مفصل من طبيب نيس يتضمن جميع الفحوص التي أجريت له في نادي نيس.
وأضاف هيفتي: «رغم ذلك، فضلنا حضور اللاعب إلى مقر تجمع المنتخب المغربي بمدينة العين، لكي نجري نحن أيضاً الفحوص، وبالفعل جاء اللاعب يونس بلهندة وخضع للفحوص، حيث ثم التأكد من إصابته بكسر على مستوى الأصبع الثاني لقدمه اليمنى، وهذا الكسر يمنعه من خوض التدريبات».
و تابع: «يونس بلهندة لن يكون بإمكانه المشاركة رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا القادمة»، دون أن يقدم هيرفي رينارد على تعويض مهاجم فريق نيس بأي لاعب.
على صعيد آخر، أصيب الدولي نور الدين أمرابط، جناح فريق واتفورد الإنجليزي، على مستوى الكاحل الأيمن، في مباراة فريقه الأخيرة أمام توتنهام التي انتهت لفائدة الأخير برباعية، حيث غادر في الشوط الثاني.
و قد أظهرت الفحوص الأولية، أن إصابة نور الدين أمرابط لا تشكل خطورة كبيرة، وهي تتطلب الراحة لمدة بضعة أيام، مما سيجعله يغيب عن مباراة واتفورد أمام ستوك سيتي، لكنه بإمكانه أن يرافق مواطنه سفيان بوفال في رحلته إلى العين للحاق بالمعسكر.

اقرأ أيضا