الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تسعف جواً 4 مواطنين مصابين

أثناء نقل مصاب إلى مستشفى خليفة

أثناء نقل مصاب إلى مستشفى خليفة

نقلت إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي عبر طواقمها الطبية، أربعة مواطنين وبريطانياً، ثلاثة منهم مرضى ومصابان، في 5 حوادث متفرقة جواً، إلى المستشفيات لتلقي العلاجات الصحية اللازمة، في مهام إنسانية تضطلع بها "الإدارة" خدمةً للجمهور.

فقد قامت طائرة الإسعاف الجوي في إدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، بنقل طفلة مواطنة، تبلغ الـ3 سنوات، نتيجة تعرضها لحادث حريق، وذلك من مستشفى غياثي إلى مستشفى المفرق في أبوظبي.

وكان بلاغ ورد من غرفة عمليات الشرطة، يفيد بوجود حالة طارئة، عبارة عن تعرّض طفلة مواطنة إلى حروق من الدرجة الرابعة وحالتها خطرة، ما يستوجب نقلها، وفور تلقي البلاغ، أقلعت طائرة الإسعاف إلى مستشفى غياثي، وتم توفير الرعاية اللازمة؛ لضمان استقرار حالتها الصحية، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبموازاة ذلك، نقلت طائرة الإسعاف الجوي، مراهقاً مواطناً، يبلغ الـ16 سنة من مستشفى توام في العين إلى مستشفى خليفة في أبوظبي، إثر تعرضه لحادث انقلاب دراجة نارية كان يقودها، وإصابته بإصابات وُصفت بـ"البليغة".

كما نقلت طائرة الإسعاف الجوي، مواطناً يبلغ الـ45 سنة من عيادة سويحان إلى مستشفى توام في العين، إثر تعرضه لحادث سير، أدى إلى فقدانه الوعي، وكسر في رجله، وكدمات متفرقة؛ وحالته الصحية سيئة، تم توفير الرعاية اللازمة له من قبل الطاقم الطبي؛ لضمان استقرار حالته الصحية خلال عملية نقله إلى المستشفى.

وفي السياق نفسه، قامت طائرة الإسعاف الجوي كذلك، بنقل مواطن يبلغ الـ57 سنة من مستشفى جزيرة دلما إلى مستشفى خليفة بأبوظبي، لسوء حالته الصحية، بعد ورود بلاغ من غرفة العمليات، يفيد بوجود شخص حالته الصحية سيئة، حيث يعاني من فشل في وظائف أعضاء الجسم، وفقر دم حاد، ما يستوجب نقله على الفور، وقام الطاقم الطبي خلال عملية النقل بتوفير الرعاية اللازمة لضمان استقرار حالته ووصوله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما نقلت طائرة الإسعاف، مقيماً من الجنسية البريطانية، عمره 46 سنة، إثر تعرّضه لأزمة قلبية حادة من مستشفى ليوا إلى مستشفى مدينة زايد في المنطقة الغربية استكمالاً لعلاجه الطبي.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي