الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة أبوظبي» تعزز التعاون مع جنوب أفريقيا

المحمود وعدد من مسؤولي الغرفة خلال استقبال الوفد (من المصدر)

المحمود وعدد من مسؤولي الغرفة خلال استقبال الوفد (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي مع أمبيجاني خاوقلو ليخورو سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى الدولة، ومحش الهاملي سفير دولة الإمارات لدى جنوب افريقيا، وتم خلال الاجتماع، بحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الشركات والمؤسسات في كل من إمارة أبوظبي وجنوب أفريقيا.
وأكد المحمود أن الغرفة تسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع فعاليات القطاع الخاص، وإلى تطوير الصلات والعلاقات بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن القطاع التجاري في بلادنا يتمتع بخبرات وإمكانات ضخمة تفتح المجال واسعاً للتعاون المشترك مع المؤسسات والشركات في جنوب أفريقيا.
وتحدث محمد هلال المهيري، مدير عام الغرفة، في بداية الاجتماع، عن التسهيلات والخدمات التي تقدمها الغرفة للشركات والمؤسسات الأجنبية الراغبة في العمل والاستثمار وتأسيس المشروعات في إمارة أبوظبي، داعياً شركات ومؤسسات جنوب أفريقيا للاستفادة من هذه التسهيلات، وتأسيس مشروعات استثمارية صناعية في أبوظبي.
وفي هذا الإطار، رحب المهيري بتنظيم منتدى متخصص عن فرص الاستثمار في جنوب أفريقيا لتعريف رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في الإمارة بالفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز التي تقدمها الجهات المعنية في جنوب أفريقيا للمستثمرين الإماراتيين.  وأكد المهيري أن الفترة المقبلة ستشهد نقلة نوعية وكمية في هذه العلاقة لترقى إلى مستوى هذه الإمكانات، وذلك بالنظر إلى حرص ورغبة الشركات والمؤسسات بالبلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما وزيادة استثماراتهما المشتركة.
من جانبه، قال بول ماشاتيلي، الأمين العام لخزينة الحزب الوطني الإفريقي: «إن إمارة أبوظبي تمكنت من تعزيز مكانتها الاقتصادية على الخريطة العالمية بما توفره من فرص وإمكانيات أمام المستثمرين ورجال الأعمال الأجانب»، مؤكداً حرص الشركات ورجال الأعمال في بلاده على تعزيز التعاون الاستثماري مع الشركات الإماراتية التي تتمتع بخبرة وسمعة دولية متميزة.
وثمن ماشاتيلي تعزيز التعاون المشترك بين الشركات الإماراتية والجنوب إفريقية في مختلف القطاعات والمجالات الاقتصادية، بما يحقق الفائدة لكلا الطرفين.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع