الاتحاد

الاقتصادي

سفير الدولة يشهد حفل تدشين رحلات «طيران الإمارات» إلى دبلن

دبلن (وام) - شهد خالد ناصر راشد لوتاه سفير الدولة لدى جمهورية ايرلندا حفل تدشين رحلات شركة “ طيران الإمارات “ إلى العاصمة الايرلندية دبلن المحطة الـ 118 للشركة.
وتعتبر دبلن الوجهة الثالثة التي تدشنها الناقلة منذ بداية عام 2012 بعد ريو دي جانيرو وبوينس آيرس في إطار مواصلة خططها لتوسيع شبكة محطاتها العالمية.
وتتيح الخدمة الجديدة للركاب السفر من ايرلندا من دون التوقف في محطات شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية عبر دبي مثل أستراليا والهند وتايلاند والصين والفلبين، فيما تخدم الوجهة الجديدة “ طائرة “ إيرباص 200 - 330 إيه “ .
وقال سفير الدولة لدى دبلن الذي استقبل المسؤولين الذين كانوا على متن الرحلة الافتتاحية، إن تدشين طيران الإمارات خطاً جديداً إلى دبلن يسهم في تطوير أواصر التعاون مع ايرلندا تجاريا و ثقافيا و سياحيا.
وأضاف أن شركة “ طيران الاتحاد “ تسير رحلات يومية وأن خطوة “ طيران الإمارات “ بتسيير رحلات يومية ستكون إضافة متميزة لما بدأته “ طيران الاتحاد” حيث تحمل الشركتان الوطنيتان على عاتقهما الإسهام في إبراز اسم دولة الإمارات العربية المتحدة دوليا في مختلف المجالات.
وسافر على الرحلة الافتتاحية التي انطلقت من دبي عدد من مسؤولي «طيران الإمارات» منهم تيم كلارك الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات وسالم عبيدالله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في أوروبا وروسيا الاتحادية ورام منن نائب رئيس أول دائرة الإمارات للشحن الجوي إضافة إلى كيران مادن سفير ايرلندا لدى الدولة و ليو فارادكار وزير السياحة والرياضة الايرلندي وكولم مكلوجلين نائب رئيس سوق دبي الحرة و نيال جيبسونز الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الايرلندية.
وقال تيم كلارك خلال مؤتمر صحفي عقد في مطار دبلن “ إن رحلات طيران الإمارات المباشرة إلى دبلن ستسهم في تعزيز التعاون السياحي والاقتصادي مع ايرلندا، مشيرا إلى أن الخدمة الجديدة تتيح للركاب السفر من ايرلندا إلى دبي من دون توقف ومنها إلى أكثر من 100 محطة ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات “.
من جانبه، أكد ليو فارادكار وزير السياحة والرياضة الايرلندي أهمية تعزيز علاقات بلاده مع دولة الإمارات و دول العالم على الصعيدين الاقتصادي والسياحي، مشيرا إلى أن إنضمام “ طيران الإمارات “ يشكل دعما لجهود تنمية هذه العلاقات ويروج لايرلندا كوجهة سياحية عالمية “.
وشهد مراسم التدشين ديكلن كولير المدير التنفيذي لمطار دبلن و جمع غفير من الفعاليات الايرلندية ووسائل الإعلام. يذكر أن خمسة آلاف ايرلندي يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة