الاتحاد

الإمارات

توطين 70% من وظائف البلدية والتخطيط في عجمان نهاية العام الجاري

وجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان برفع نسب التوطين في وظائف الدائرة إلى 70% حتى نهاية العام الجاري، وذلك بزيادة 5% عن نسب التوطين في العام الماضي والتي بلغت 65%، مواكبة لاستراتيجية الحكومة بالدولة وبتوجيهات قيادية لرفع نسب التوطين في القطاع الحكومي.
وأوضح خالد عبدالوهاب مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة لـ”الاتحاد” أن إدارة الموارد البشرية في البلدية تواصل جهودها لرفع نسبة التوطين في مختلف إداراتها وأقسامها وفق أهدافها المدرجة على الخطة الإستراتيجية 2010 - 2013، وذلك للحد من استقالات وتعزيز الكفاءات بالتركيز على التعليم المستمر بتكثيف برامج التدريب والتأهيل الأكاديمي ومنح الموظفين الراغبين في الحصول على درجات أكاديمية عليا فرصة وتوفير ظروف عمل تتناسب وطموحاتهم.
وقال إن نسب التوطين في الوظائف المختلفة سجلت ارتفاعاً ملموساً خلال العام الماضي قياساً بالأعوام السابقة، مشيراً إلى أن نسبة التوطين للعام الماضي بلغت 65% بشكل عام في كافة الإدارات والأقسام، في حين أن نسبة التوطين بالوظائف القيادية بالدائرة بلغت 97%، والإدارية 51% وفي الوظائف الفنية 45%.
يشار إلى أن عدد موظفي الدائرة يبلغ 650 موظفاً وموظفة، منهم 171 موظفة 98% منهن مواطنات ذوات خبرة وكفاءة في 12 إدارة و35 قسماً يضمها الهيكل التنظيمي للدائرة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية