الاتحاد

الرياضي

الشحات: «الحلول المتنوعة» مصدر قوة «الزعيم»

مراد المصري (أبوظبي)

أكد المصري حسين الشحات لاعب العين، أنه يتطلع لحصد لقبه الثاني في ظرف أيام معدودة مع «الزعيم»، وذلك في أول مباراة نهائية على مسابقة الكأس يخوضها في مسيرته، ويحلم أن يحقق فيها الثنائية التي تتطلع لها الجماهير العيناوية العريضة.
وأوضح الشحات أن مصدر قوة العين هذا الموسم عموماً، وفي المواجهة المقبلة أمام الوصل سيكون في المجموعة التي يمتلكها التي تجعل من كافة اللاعبين قادرين على تقديم الإضافة وتهديد المنافس، وقال: نحن على استعداد لأي احتمالات أمام الوصل، الحلول المتنوعة هي مصدر قوتنا هذا الموسم، حيث لا نعتمد على لاعب بعينه، بقدر ما يقوم به الكل معاً من أداء جماعي يساهم في هذه النتائج الإيجابية التي نحققها.
وتابع: جميع اللاعبين جاهزون لمختلف أنواع المباريات، وسواء من شارك كلاعب أساسي أو لاعب احتياطي في بداية المباراة، فإنه يحاول المساهمة بكل ما في استطاعته من أجل خدمة زملائه والفريق، ويمكن ملاحظة ذلك في مشوارنا بالمسابقات هذا الموسم.
ورداً على الدور الدفاعي الذي سيكون الشحات وكايو مطالبين به على الأطراف للمساندة في إيقاف لاعبين سريعين مثل البرازيليين ليما وكايو في صفوف الوصل، أوضح الشحات أن العين لا ينشغل بهذا الثنائي بقدر انشغال الوصل بكيفية إيقاف لاعبي العين، وقال: بالطبع سنقوم بالواجبات الدفاعية للحد من خطورة مهاجمي الوصل، لكن أعتقد أن لاعبي الوصل سيكونون مشغولين أكثر بكيفية إيقافنا، وكيفية توفير المساندة لدفاعهم.
وكشف الشحات عن تطلعه للاستفادة من الصدفة الحالية، حيث كان واجه الوصل في أول مباراة له محلياً بقميص العين، وذلك حينما شارك بديلاً وسجل هدفاً أمامهم في مسابقة الدوري في شهر يناير الماضي، حيث شاءت الأقدار أن تكون مباراة الختام للموسم المحلي أمام الوصل أيضاً.
وقال: تلك المواجهة ما زالت عالقة في ذهني، كنت سعيداً وقتها بأننا حققنا الفوز على منافس لنا على لقب الدوري بغض النظر عن تسجيلي الهدف، وهو ما أريد تكراره هذه المرة أيضاً، وذلك من خلال قيادة الفريق لتحقيق الفوز، سواء سجلت أو لا، فرحة الفوز باللقب ستكون مصدر سعادتنا جميعاً.
وكشف الشحات أن التواضع ومواجهة كل منافس بنفس التركيز ساهما في تحقيق هذه النتائج الكبيرة، وقال: لا ننظر أبداً للترشيحات أو النتائج السابقة، دائماً ما لعبنا بنفس الرغبة والغاية من أجل تحقيق الفوز والنتائج الكبيرة تتحقق بفضل الاجتهاد، هذا الأمر سنكرره أمام الوصل، نظراً لخصوصية المباريات النهائية التي تفرض علينا احترام المنافس والسعي لتقديم أقصى طاقتنا.
وتابع: لا يجب أن ننظر للحديث أن العين هو المرشح للفوز، حيث إن المباريات تتطلب اللعب بكل جدية، وسنواجه فريقاً قوياً وصل إلى هذه المباراة عن جدارة وبنتائج جيدة، بما يفرض علينا اللعب على حظوظنا دون انتقاص من منافسنا.
وأشار اللاعب إلى أنه استقر سريعاً مع العين، سواء داخل أو خارج الملعب، وهو ما انعكس على أدائه الحالي، وقال: الجميع استقبلني وعاملني كأخ له، الأجواء إيجابية للغاية والكل لديه طموح أن يقدم أفضل ما لديه.
ونفى اللاعب أن يكون تفكيره مشغولاً بمسألة الانضمام لمنتخب مصر في نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، وقال: تركيزي بالكامل مع العين من أجل إنهاء الموسم وفق الأهداف التي نريد تحقيقها، بعد الفوز ببطولة الدوري نريد الظفر بلقب كأس رئيس الدولة والتأهل إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية، وبعد ذلك إن كان لي نصيب سأتواجد مع المنتخب، لكن الحديث عن ذلك حالياً أمر سابق لأوانه.
وختم اللاعب موجهاً الدعوة للجماهير للتواجد في المدرجات، ومساندتهم كما هي عادتهم هذا الموسم، وقال: جماهير العين رائعة بكل معنى الكلمة، ودائماً تتواجد معنا في جميع الملاعب، نتمنى رؤيتها بأكبر عدد ممكن وأن ننجح بإدخال السعادة لها مجدداً.

اقرأ أيضا

الأيرلندي بندر بطل «ديربي الشراع»