الاتحاد

الرياضي

«السلطان» يحصد ذهبية «كيرشبيشل»

السلطان يحرز  المركز الأول في سباق كيرشبيشل

السلطان يحرز المركز الأول في سباق كيرشبيشل

أحرز فارس السلطان، كابتن “فريق أبوظبي للترايثلون”، المركز الأول في سباق كيرشبيشل الذي أُقيم في النمسا الأحد الماضي وتزامن مع مرور 25 عاماً على انطلاقه.
وسجل السلطان، الذي شارك كضيف شرف، عودة قوية بعد الإصابة واستطاع التغلب على أبرع رياضيي العالم ووصل خط النهاية متقدماً على أقرب منافسيه بأكثر من 4 دقائق، وأحرز أسرع زمن في مرحلتي السباحة وركوب الدراجات منهياً المسار الإجمالي للسباق في ساعة و51 دقيقة. ونجح الألماني المقيم في أبوظبي في إثارة دهشة المراقبين خاصة أنها المنافسة الأولى التي يخوضها بعد تعافيه من أصابة أبعدته عن الأضواء لأكثر من شهر.
ويتمتع السلطان بسجل حافل في سباق كيرشبيشل، حيث أحرز لقبه مرتين ووصل إلى قائمة العشرة الأوائل عدة مرات منذ مشاركته الأولى عام 1997.
وأقر السلطان، بطل العالم للرجل الحديدي 2005، بصعوبة خوض أول سباق له بعد الإصابة: “منعتني الإصابة في عظم الحوض من التدريب لفترة، وقد بدأت تمارين الجري منذ ثلاثة أسابيع فقط، وحتى الآن لم أستطع تقديم أفضل ما لدي وما زلت في مرحلة التعافي”.
وقال السلطان: “شعرت بالقلق قليلاً لحظة وصولي إلى النمسا فلم أكن متأكداً من قدرتي على المنافسة في مرحلة الجري”. وأضاف: “فكرت بداية الأمر في أن أبذل أقصى جهد في مرحلتي السباحة والدراجات لأحرز أكبر تقدم ممكن، إلا أن الخطة لم تنجح كما ينبغي، وكان علي المواصلة بالنسق نفسه في مرحلة الجري الأخيرة”. ويقام سباق كيرشبيشل في منطقة الألب النمساوية ويتحتم على المتنافسين فيه السباحة لمسافة 1,5 كلم وقطع 38 كلم على متن الدراجات الهوائية والجري مسافة 10 كلم، والتغلب في الوقت ذاته على تحديات تغير الارتفاع التي يفرضها المسار الجبلي للسباق.
ويأمل السلطان، الذي يقود سبعة من أبرز لاعبي الترايثلون تحت مظلة “فريق أبوظبي”، الذي يحظى بدعم “هيئة أبوظبي للسياحة”، أن يعزز هذا الفوز من قدرته على المنافسة وحصد الألقاب في موسم 2010. وقال: “كان للفوز في النمسا أثر كبير على تعزيز ثقتي بنفسي، في الوقت الذي استعد فيه للمشاركة في بطولة ريجنسبيرغ للرجل الحديدي بألمانيا شهر أغسطس المقبل، وتجهز للمنافسة في بطولة العالم للرجل الحديدي في وقت لاحق من العام”. يذكر أن كابتن “فريق أبوظبي” بدأ بالتحضير لسباق انجولشتادت للترايثلون، الذي تستضيفه ألمانيا في 13 يونيو الجاري.
أشادت “هيئة أبوظبي للسياحة” بالأداء الاستثنائي الذي قدمه فارس السلطان في النمسا. وقال أحمد حسين، نائب مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة” للعمليات السياحية: “يجسّد فارس مثالاً حياً لما يمكن للمرء تحقيقه إذا تسلح بالعزيمة والإصرار، ونأمل أن يستفيد الشباب الإماراتي من تجربته للتغلب على التحديات والوصول إلى ما يصبون إليه في حياتهم”. وأُسست “هيئة أبوظبي للسياحة” فريق أبوظبي للترايثلون بهدف تعزيز مكانة الإمارة على خريطة سباقات القدرة العالمية، وتشجيع الشباب المواطنين على ممارسة الرياضة، ويشارك الفريق في ما يزيد على 40 حدثاً دولياً خلال العام الجاري، منها بطولات الرجل الحديدي والبطولة الفرنسية.
وسجل الفريق نتائج إيجابية مطلع الموسم الحالي، مع حصول آنا رينديرس وجان فان بيركل على المركز الأول في منافسات السيدات والرجال في الدورة الافتتاحية من “بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون”، التي بلغ إجمالي جوائزها 250 ألف دولار وأُقيمت في العاصمة الإماراتية شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"