الاتحاد

عربي ودولي

هجوم على مركز شرطة في طرابلس وتحرير محتجزين

طرابلس (وكالات) - اعلنت مصادر أمنية ليبية في طرابلس أن مسلحين ملثمين هاجموا مركزا للشرطة في العاصمة الليبية أمس، ووثقوا أيدي أربعة ضباط، وحرروا ثلاثة محتجزين. وقال مسؤول أمني إن نحو عشرة مسلحين اقتحموا مركز الشرطة في حي أبو سالم بجنوب غرب طرابلس فجر أمس، وحرروا ثلاثة من بين خمسة كانوا محتجزين هناك. وقال مصدر أمني آخر “هؤلاء مجرمون. هاجموا مركز الشرطة وأطلقوا النار عليه من بنادق”، مضيفاً أن قوات الأمن تبحث عن الجناة.
وزار رئيس مجلس طرابلس المحلي سادات البدري والعقيد محمود شريف المسؤول عن أمن العاصمة المركز، وتحدثا إلى أفراد الشرطة الذين وثقت أيديهم.
وما زال الوضع الأمني خطيراً في أنحاء البلاد، حيث ينتشر السلاح. وخطف مجهولون مستشاراً لرئيس الوزراء علي زيدان من سيارته على مشارف طرابلس. وفي اليوم ذاته اقتحمت مجموعة مسلحة تسيطر على سجن في طرابلس وزارة العدل في هجوم قال وزير العدل إنه وقع بعد أن صدر للجماعة أمر بتسليم السجن للسلطات.
إلى ذلك، ذكرت تقارير ليبية، أمس، أن وزير الدفاع الليبي محمد البرغثي استعرض مع وفد عسكري روسي جملة من العقود الموقعة بين البلدين في المجالات العسكرية. وأوضحت وكالة الأنباء الليبية أنه تم خلال الاجتماع مع الوفد الروسي برئاسة إليكس فروكلين، مدير إدارة الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني،

اقرأ أيضا

تيلرسون: نتنياهو خدع ترامب مراراً بمعلومات مغلوطة