الاتحاد

الإمارات

«الدراسات القضائية» ينظم برنامجاً تدريبياً حول «تنمية مهارات المرافعة»

نظم معهد التدريب والدراسات القضائية نهاية الأسبوع الماضي برنامجاً تدريبياً بعنوان “تنمية مهارات المرافعة” بمقر المعهد في المدينة الجامعية بالشارقة، استمر يومين، واستهدف أعضاء النيابة العامة في الدولة.
وذكر المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل كوادر متميزة تتسم بالمهنية والكفاءة في المجال القانوني والقضائي سواءً الحكومي أو الخاص.
وأكد المستشار أمل فاروق الدويري رئيس النيابة بمكتب النائب العام الاتحادي، الذي قام بالتدريب في البرنامج، أن هدف البرنامج إعداد عضو نيابة قادر على التعبير عن الأفكار القانونية والواقعية بوجه عام، والترافع قضائياً بوجه خاص بأسلوب علمي سليم.
وأضاف تضمن جدول البرنامج التعرف إلى المعوقات الذاتية لدى كل متدرب والتي تحول من دون استخدام مهاراته الشخصية في الترافع والعرض، إضافة إلى تلقين القواعد الأساسية لعلم مهارات العرض والتقديم وأصول وآداب المرافعة. كما أن البرنامج ساعد على التغلب على المعوقات الذاتية من خلال خلط القواعد النظرية بالتطبيق العلمي الموجه لتلك القواعد أثناء المحاضرة.
وأضاف أن البرنامج اعتمد على جانب تطبيقي ارتكز على رصد المعوقات الذاتية لدى كل متدرب والتي تحول من دون استخدام المهارات الشخصية في البيان.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة