الاتحاد

الإمارات

الشارقة للإعلام تشارك في فعاليات أيام الشارقة التراثية

الشارقة (وام) - كثفت مؤسسة الشارقة للإعلام استعداداتها للقيام بدورها المأمول في تغطية فعاليات الدورة الحادية عشرة لأيام الشارقة التراثية التي انطلقت أمس الأول برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحت شعار «المعارف الشعبية عماد التراث».
وستقوم الشارقة للإعلام خلال فترة الحدث الممتدة على مدى 18 يوماً بعمل بطاقات إعلامية واعدة تقدم جملة من البرامج التلفزيونية والإذاعية المتميزة التي تليق بحجم الحدث وأهميته.
وأعرب الدكتور خالد المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام عن اعتزازه برعاية الأيام إعلامياً انطلاقاً من أهمية المشاركة في هذه المناسبات الوطنية الكبيرة والتي تأتي في إطار من الحرص على دعم كافة الجهود الرامية إلى حفظ الموروث الثقافي وتعزيزه في النفوس.
وأكد أن الرعاية السنوية للحدث تأتي تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تدعيم العلاقة بين المؤسسة كجهة إعلامية ومؤسسات المجتمع المختلفة .. مشيراً إلى أن هذه الرعاية الإعلامية الشاملة تنسجم مع رسالتهم واستراتيجيتهم الهادفة إلى تبني ودعم الأفكار والمبادرات والمتميزة التي من شأنها تعزيز مكانة الشارقة.
وقال: إن الاستعدادات للأيام بدأت مبكرة بهدف تأمين تغطية تلفزيونية وإذاعية متميزة وعبر باقة من البرامج والفعاليات التي تتوافق مع توجيهات سموه والذي يولي اهتماماً خاصاً بهذه التظاهرة الثقافية الرئيسة بما يجسد الرسالة الثقافية الأصيلة لأيام الشارقة التراثية.
وتقوم مؤسسة الشارقة للإعلام بعرض لأشهر قصائد وأشعار صاحب السمو حاكم الشارقة ضمن استوديو تلفزيون الشارقة وأشهرها منابع العز وقصائد من كتابه سرد الذات إضافة إلى عرض لوحات خط على ورق، بالإضافة إلى لوحات خط تشكيل مع استخدام خلفيات حروفية يشرف عليها الفنان حسن الجبوري.
واعتبرت المؤسسة أن الهدف الأسمى لها هو الشراكة الحقيقية والفعالة في إنجاح فعاليات الدورة الـ 11 للأيام وإيصال رسالتها إلى كل بيت.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر