الاتحاد

الإمارات

برامج تفاعلية للأسرة في جائزة «المبدعات»

جانب من البرامج التفاعلية (الاتحاد)

جانب من البرامج التفاعلية (الاتحاد)

محمد الأمين (المنطقة الغربية) - أطلقت جائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، حزمة من المبادرات، تضمنت برامج تفاعلية بن الأبناء والأمهات والآباء ودورة في الخط العربي، إضافة إلى دورات مكثفة لمدة أسبوعين عن كيفية اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية (ILETS).
وأشارت هالة عبدالملك المستشارة الاعلامية للجائزة إلى أن تنظيم هذه الدورات يأتي ضمن مبادرات الخطة التدريبية للنصف الاول للعام 2013، بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بالموارد البشرية، نظرا لأهمية الاعتناء بالعنصر البشري وتزويده بالمعرفة ضمن برنامج تدريبي واضح يضمن التحسين المستمر وتحديث طريقة الاداء المتبعة، وتوفير البيئة المتكاملة للعملية التدريبية وفق منهج داعم للإبداع على أسس علمية واضحة ومحددة. واعتبرت هذه المبادرات تعزيزا للأولويات الاستراتيجية للجائزة، وصولا إلى المحافظة على قيم وثقافة المجتمع، حيث يتم من خلالها تقديم برامج تدريبية تستهدف فتح مجالات وأدوار جديدة للمرأة وتحفيزها على الإبداع وتنمية المهارات في إطار المحافظة على القيم والثقافة الأسرية السليمة والتزام أفراد الأسرة بأدوارهم ومسؤولياتهم بإيجابية.
وأقيمت دورة الخط العربي بالتعاون مع دار زايد للثقافة الاسلامية في مدينة العين، بمشاركة 10 سيدات اعتنقن الإسلام حديثا، حيث تعرفن إلى أهم القواعد التي تساعدهن على تشكيل الخطوط وكيفية رسم الحروف بطرق متوازية، كما تم تعريفهن وتدريبهن على أنواع الخطوط العربية كخط النسخ والرقعة والديواني، انطلاقا من اهتمام المركز بالثقافة الاسلامية وإبراز اهمية الاهتمام بالخط العربي الذي يمثل ثقافتنا العربية. كما ينظم المركز دورات مكثفة لمدة اسبوعين، وعلى فترتين عن كيفية اجتياز اختبار اللغة الانجليزية (ILETS) حتى الحادي عشر من أبريل المقبل، نظراً لأهمية نظام هذا الاختبار، الذي يعد واحدا من المؤهلات المعترف بها عالميا.
كما أطلق المركز عددا من البرامج التفاعلية بن الأبناء والأمهات والآباء من خلال دورة “تعزيز الطاقة الإيجابية” وقدمتها أحلام النجار الاستشارية في علوم الطاقة البشرية، للأطفال من عمر 5 إلى 14 عاما.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز