الاتحاد

الإمارات

«الخدمات الإنسانية» بخورفكان ينظم رحلة عمرة لطلبة «الأمل للصم»

الشارقة(وام)- نظم فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بخورفكان رحلة عمرة للطلبة الصم، من الذكور والإناث بمدرسة الأمل للصم، وذلك بمبادرة من منى كرم مديرة فرع خورفكان وبدعم من حملة خورفكان للحج والعمرة، وبإشراف حسن صالح الحمادي مسؤول الحملة.
وكانت الرحلة قد انطلقت عبر مطار الشارقة الدولي يوم 26 مارس الماضي، واستمرت لمدة اسبوع.
وأوضحت منى كرم أن تنظيم رحلة العمرة يأتي بهدف تعليم وتوعية الطلبة الصم بمناسك العمرة بشكل عملي، بعد أن تعلموها نظرياً من خلال المنهج الدراسي، ولتعزيز التزاماتهم الدينية، وتحفيزهم على تطبيق التعاليم الدينية، وتعريفهم بالأماكن المقدسة والصلاة فيها ولقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، خلال عطلة الفصل الدراسي الثاني.
وقالت إن ادارة المدينة تسعى من خلال برامج الرحلات التي تنظمها، سواء كانت دينية، أو ثقافية، أو اجتماعية، أو ترويحية إلى خلق نوع من الثقافات تمكن الشخص المعاق من أخذ حقوقه في مختلف الجوانب الاجتماعية والحياتية، مؤكدة أن رحلة العمرة للطلبة الصم تهدف أساساً إلى تعزيز دمجهم الاجتماعي.
واضافت أن رحلة العمرة حققت كافة الأهداف التوعوية والإرشادية والمعنوية من خلال الانطباعات الجيدة للمشاركين بعد عودتهم الى أرض الوطن بما شاهدوه من معالم مقدسة وقيامهم بكافة شعائر العمرة. وأكد مرافقو الطلبة الصم من المشرفين بفرع خورفكان على حماس الطلبة وتفاعلهم الإيجابي، حيث استفادوا من المحاضرات الدينية، وتعرفوا على معالم المدينة المنورة ومكة المكرمة ،بالإضافة إلى زيارة المشاعر المقدسة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة