الاتحاد

ثقافة

الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال يشارك في معرضي بولونيا وصفاقس

الشارقة (الاتحاد) - شارك الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في معرض بولونيا لكتاب الطفل، في دورته الخمسين، التي استمرت من الخامس والعشرين حتى الثامن والعشرين من مارس الماضي، حيث حرص الملتقى على المشاركة في هذا المعرض بشكل سنوي.
وقد شهد جناح الملتقى في المعرض إقبالا كبيراً من المشاركين، حيث تم تعريفهم بالملتقى وطبيعة عمله ونشاطه، كما تم عقد العديد من الاجتماعات مع ناشرين عالميين وكتاب ورسامين لكتب الأطفال ومهتمين من مختلف الدول. ويعد معرض بولونيا من أكبر معارض كتب الاطفال في العالم، حيث يتيح فرصة سانحة لناشري كتب الاطفال من شتى بقاع العالم للاجتماع في مكان واحد والاطلاع على آخر المستجدات في صناعة كتاب الطفل على مستوى الشكل والمضمون ومدخلات وتقنيات الطباعة.
هذا وقد اشتمل جناح الملتقى على نماذج من كتب الاطفال لدور النشر الأعضاء في الملتقى، حيث يلفت الكتاب العربي أنظار المشاركين العالميين بلغته وخطوطه العربية المتميزة والرسومات التي تعبر عن البيئة العربية الأصيلة. وخاصة في ظل قلة مشاركة دور النشر العربية في معرض بولونيا لكتاب الطفل.
هذ وقد مثل الملتقى في معرض بولونيا لكتاب الطفل، عضو مجلس الإدارة أحمد فهد الحمدان والدكتور حيدر وقيع الله من الأمانة العامة للملتقى في الشارقة.
ومن جهة أخرى، فقد شارك الملتقى أيضا في المعرض السنوي للكتاب، والذي نظمته جمعية معرض صفاقس لكتاب الطفل في دورته العشرين في العشرين من مارس الماضي، وقد حيث ثمن راعي الافتتاح جناح الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال واستمع إلى إيجاز عن فكرة الملتقى وأهدافه وأنشطته المختلفة، قدمه محمد المعالج عضو مجلس إدارة الملتقى رئيس لجنة العلاقات العربية والدولية، وأثنى راعي الافتتاح على فكرة الملتقى واهتماماته بشريحة الأطفال في الوطن العربي وثقافتهم ، كما عبّر عن تقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته الكريمة للملتقى العربي لناشري كتب الأطفال.

اقرأ أيضا

تشابهات غير متوقعة في مرايا الذاكرة