الاتحاد

الاقتصادي

«صندوق خليفة» لا يعتزم فتح باب تمويل المشاريع الأجنبية

أكد الدكتور أحمد خليل المطوع الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع أن خدمات الصندوق مقتصرة على مواطني الدولة فقط، ولا نية لأن تشمل غير المواطنين.?وقال “لايوجد توجه حالي أو مستقبلي لمد خدمات الصندوق التمويلية وغير التمويلية لتشمل غير المواطنين”.
وأضاف المطوع أن تأسيس صندوق خليفة جاء انسجاماً مع خطة أبوظبي 2030 التي تهدف إلى خلق حالة من التنمية المستدامة تجعل من إمارة أبوظبي نموذجاً عالمياً في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن الصندوق يركز حالياً على تنمية الموارد البشرية المواطنة عبر طرح العديد من برامج التدريب بهدف تعزيز روح الابداع والابتكار وغرس ثقافة ريادة الأعمال في مختلف شرائح المواطنين.
وقال “سيواصل الصندوق دعم تطور رواد الأعمال المواطنين عن طريق توفير التدريب المناسب والاستشارات اللازمة ومساعدتهم على توليد الأفكار الخلاقة إضافة إلى تطوير برامج خاصة بشرائح مجتمعية معينة”.
وكشف الدكتور المطوع عن وجود خطة اعتمدها الصندوق تهدف إلى تحفيز إبداعات الطلاب المواطنين في الجامعات والمعاهد العليا بالدولة وتشجيعهم على الابتكار.
وأشار إلى أن الصندوق ينظر إلى المستثمرين الأجانب في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة داخل أبوظبي على أنهم شركاء في عملية التنمية التي تشهدها الإمارة، موضحاً أنهم يستفيدون من التسهيلات والحوافز التي تقدمها الجهات المعنية في تعزيز المزايا التنافسية لإمارة أبوظبي وتحويلها إلى مركز جذب استثماري.
يشار الى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع يسعى الى تطوير تنفيذ استراتيجية إمارة أبوظبي الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والعمل مع الشركاء الرئيسيين لتحقيق هذا الهدف، إضافة الى تهيئة بيئة أعمال ملائمة لتنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»