الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يشارك في معرض «نجاح» للتوظيف

مواطنون في أحد معارض التوظيف حيث يعتزم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المشاركة في معرض «نجاح»

مواطنون في أحد معارض التوظيف حيث يعتزم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المشاركة في معرض «نجاح»

يشارك مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في معرض نجاح 2009، والذي يعد أحد المعارض المهمة في مجال التعليم والتدريب وتوفير الوظائف للمواطنين.
ويقام المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة ما بين 20 إلى 22 أكتوبر الجاري.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المجلس إلى استقطاب المواهب الإماراتية لشغل الوظائف الملائمة، بحسب ما أكد في بيان صحفي أمس. ويعتزم المجلس، الذي يعد أحد الرعاة الرئيسيين للمعرض، استضافة جناح تفاعلي، حيث سيعمل موظفو قسم الموارد البشرية التابع للمجلس على تقديم المعلومات الخاصة بالتوظيف إلى الكفاءات المواطنة الباحثة عن فرص عمل مناسبة. وفضلاً عن ذلك، سيقوم ممثلو مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بإطلاع الزوار على الدور الاستراتيجي المناط بالمجلس في مجال التطوير العمراني لإمارة أبوظبي وفقاً لرؤية 2030 وذلك من خلال وسائل العروض التقديمية المتطورة.
وأشار فلاح محمد الأحبابي، مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، إلى أهمية تواجد العديد من الخبرات والمواهب والطاقات الخلاقة في المجلس خاصة في ظل التقدم الكبير الذي تم إحرازه لما يتعلق بتنفيذ العديد من خطط التطوير العمرانية المهمة، والتي من بينها منطقة العاصمة.
وأضاف أن المشاركة في معرض النجاح 2009 تتناغم مع التزام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لتعزيز عملية التوطين على جميع مستويات المجلس.
ويعتزم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني إجراء مقابلات أولية لشغل وظائف متعددة ستكون متاحة في المجلس.
وإلى جانب ذلك، فإن شاشات العرض التي تعمل بتقنية اللمس ستمكن الزوار من إدخال التفاصيل الخاصة بهم والوظائف التي يفضلون شغلها.
وفي السابق، أطلق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عدة برامج تعليمية وتطويرية وفرصاً لتطوير الوظائف للمواهب الإماراتية الملائمة.
ويعتزم المجلس عرض هذه البرامج في «نجاح 2009».
ونجح المجلس في استقطاب أفضل المواهب لشغل مناصب رئيسية بفضل السياسات المتطورة لقسم الموارد البشرية وتعزيز المجلس لبيئة عمل فعالة تعتمد على برامج علمية يطبقها المجلس لتطوير قدراتهم ورفع أدائهم وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم والإصرار على بلوغ الأهداف الموضوعة.
ويجري المجلس حالياً مفاوضات مع عدد من المعاهد التعليمية الدولية من أجل تحديد أفضل البرامج والمسارات التطويرية وذلك حسب احتياجات الموظفين.
وإلى جانب المشاركة في المعارض والفعاليات المعنية بالوظائف مثل «نجاح»، أطلق مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على الدوام برامج تواصل فعالة مع الطلاب في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
ومؤخراً، نظم المجلس برنامج مشاركة خاصاً لكلية الطالبات في العين، حيث تم إطلاعهن بشكل حصري على الجوانب الرئيسية لخطة العين 2030.
وعلى صعيد ذي صلة، كشفت «استدامة» عن مبادرة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المعنية بالاستدامة، «مسابقة تصميم الفريج المستدام»، والتي تتيح لجميع طلبة الجامعة المشاركة فيها وذلك في مجالات التصميم المعماري والتخطيط العمراني والهندسة والمجالات الأخرى ذات الصلة. وتهدف هذه المبادرة إلى التعرف على عملية التصميم والبناء المستدامة وتطبيق الدروس المستقاة لتصميم فيلا إماراتية مستدامة تتكامل مع الأجواء المحلية التقليدية.

اقرأ أيضا

سامسونج تؤجل طرح هاتفها القابل للطي في الأسواق بسبب مشكلات فنية