الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تطلق خدمة الربط الإلكتروني مع شركات التأمين

تطلق مؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات بدبي في الحادي عشر من نوفمبر المقبل خدمة جديدة للمتعاملين عبارة عن ربط إلكتروني مع كافة شركات التأمين بالدولة.
وتستهدف الخدمة تقليل نسبة الأخطاء التي تقع عند إدخال البيانات الخاصة بالتأمين خلال تجديد معاملات ملكية المركبة إضافة الى تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها لعملائها وفق أعلى المعايير العالمية ذات الشأن .
وقال أحمد هاشم بهرزويان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص إن الربط الإلكتروني مع شركات التأمين سيفضي الى الحصول على بيانات بوليصة التأمين إلكترونياً دون الحاجة إلى إدخالها من قبل موظف الخدمة في مراكز الخدمة الخاصة بخدمات الترخيص والمنتشرة في عموم إمارة دبي.
وتمكن هذه الخدمة العميل من إنجاز المعاملة إلكترونياً، إضافة إلى عدم الحضور الشخصي إلى موقع العمل، دون هدر الوقت والجهد حيث إن البيانات متوافرة إلكترونياً ولا تستغرق وقتاً من العميل.
وشدد أن المؤسسة بعد موعد تفعيل هذه الخدمة لن تقبل أي وثيقة تأمين يدوية لتجديد ملكية المركبة، وسيتم الاعتماد كلياً على البيانات الإلكترونية المنقولة تلقائياً إلينا من الأنظمة المختلفة والمستخدمة لدى شركات التأمين، وسوف يساعد الربط على تفعيل القنوات الجديدة التي سيتم إطلاقها قريباً مثل الإنترنت ومركز الاتصال.
وقال إن تفعيل الخدمات الإلكترونية ينبثق من الرؤية الثاقبة والحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في الارتقاء بالخدمات الإلكترونية. كما يتم تسخيرها لخدمة العملاء والجمهور الذين يشكلون العصب الرئيسي في كافة ميادين العمل، وجعل إمارة دبي في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة والمتميزة عالمياً في مجال التقنية الإلكترونية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بشأن مركز «إرادة» للعلاج والتأهيل في دبي