الاتحاد

الاقتصادي

محاضرة حول دور المرأة في الحفاظ على الثروة ونقلها

نظم مجلس سيدات أعمال دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي أمس الاول بمبنى الغرفة محاضرة تحت عنوان “ دور المرأة في الحفاظ على الثروة ونقلها” قدمها أرنو لو كليرك نائب الرئيس التنفيذي والشريك في بنك لومبارد أودييه دارييه هنتش السويسري، بحضور رجاء عيسى القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي وعدد كبير من عضوات المجلس.
وأشارت السيدة رجاء عيسى القرق في كلمتها إلى أن تنظيم مجلس سيدات أعمال دبي لهذه المحاضرة يأتي في سياق اهتمامه باطلاع سيدات الأعمال والمرأة بشكل عام على الطرق المثلى في إدارة الثروات والحفاظ عليها من قبل اختصاصيين لهم باع طويل وخبرة واسعة في هذا المجال ولديهم من الدراسات والأبحاث التي تساعد المستثمرات على اختيار أفضل القنوات الاستثمارية في ظل الأزمة المالية العالمية التي طالت تداعياتها الكثير من الاستثمارات والقطاعات.
ونوهت إلى أن المرأة الإماراتية المستثمرة تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على الثروة سواء الخاصة بها أو لعائلتها وذلك لما تتمتع به من حكمة ومسؤولية واتخاذ القرارات الإدارية والاستثمارية السليمة بما يحقق النمو المستمر لهذه الاستثمارات لا سيما بعد أن خاضت مجال الأعمال واكتسبت خبرة طويلة في العديد من القنوات الاستثمارية.
ودعت سيدات الأعمال لاغتنام الفرص المتاحة والاستثمار في المجالات الواعدة التي ستكون من القنوات الجاذبة للاستثمارات بأحجام كبيرة وخصوصاً خلال هذه الفترة التي يشهد فيها العالم خروجاً من الركود والبدء في تحقيق معدلات نمو اقتصادي وتزايد التوقعات بحدوث انتعاش خلال السنوات المقبلة. من جهته، سلط أرنو لو كليرك الضوء على دور المرأة الإيجابي في الحفاظ على الثروة واختيارها للمجال المناسب الذي ترغب في الاستثمار فيه وذلك بناء على خبرتها وشغفها في الاستثمارات التي تستهويها وبما يتناسب أيضاً مع الأوضاع العالمية والتوقعات المستقبلية.
واستعرض لو كليرك إمكانات بنك لومبارد أودييه في مجال إدارة الثروات وكيف أنه يراعي الكثير من الأمور التي تتناسب مع طبيعة المرأة في المنطقة ويقدم لعملائه المشورة والرأي السديد وذلك لأنه يضم أفضل الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر قانوناً بضم «التنظيم العقاري» لـ«أراضي وأملاك دبي»