الاتحاد

الاتحاد نت

تعويض طالبه 3000 دينار عن ضربها من احد زملائها

اثناء تلقي الطالبة "الكويتية" دروسها قام احد زملائها بالاعتداء عليها سباً وضرباً في وجود مدرس الفصل وقد قضت محكمة الاستئناف بإلزام المدرسة الخاصة بتعويض الطالبة مبلغ 3 الاف دينار.

وحسب ما ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية انه تم تحريك دعوى جزائية ضد الطالب المعتدي، وامام المحكمة الجزائية حضرت المحامية عن الطالبة ووالدها وادعت مدنياً للمطالبة بتعويض موقت 5001 دينار عن الاضرار التي سببها اعتداء الطالب.

وقضت المحكمة الجزائية بحكم بات ونهائي بوضع المتهم (الطالب) تحت الاختبار القضائي في بيئته الطبيعية تحت اشراف وتربية وتوجيه مراقب السلوك وبراءة الطالبة المعتدى عليها من تهمة السب المسندة اليها واحالة دعواها على المحكمة الكلية المختصة.

وامام المحكمة المدنية حضرت المحامية وقامت بادخال المدرسة الخاصة خصما في الدعوى لقيام مسؤوليتها عن الاضرار التي احدثها الطالب المعتدي على زميلته الطالبة المضرورة عملاً بأحكام المادتين (238 - 239 / 1) من القانون المدني.

واصدرت محكمة اول درجة المدنية حكما قضى بالزام المدرسة الخاصة بتعويض الطالبة ووالدها بمبلغ ألف دينار، وتم تعديله في الاستئناف ليصبح ثلاثة آلاف دينار تؤديها المدرسة للطالبة المعتدى عليها.

اقرأ أيضا