الاتحاد

الإمارات

تعريف «قيادات الداخلية» بأهداف مركز «المبدعين»

أبوظبي (الاتحاد) - قام فريق من مركز تنمية القادة ورعاية المبدعين، التابع للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بزيارات وجولات لتعريف القيادات العامة للشرطة بالدولة، ومختلف قطاعات ووحدات وزارة الداخلية؛ بأهداف المركز.
وتم خلال الزيارات عقد ورش عمل تثقيفية للتعريف ببرامج المركز، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية، وتأتي هذه الجولات التعريفية انطلاقاً من حرص المركز على الارتقاء بمنظومة العمل الشرطي، بما يحقق التميز في الأداء من خلال تطوير وتنمية العنصر البشري.
واستعرض فريق المركز، الذي ضم كلاً من الرائد د. عمر إبراهيم آل علي والرائد فهد إسماعيل الحوسني، خلال ورش العمل، الخطة الاستراتيجية والهيكل التنظيمي لمركز تنمية القادة والأقسام التابعة له، والمهام والواجبات التي ينهض بها كل قسم، والدور الذي يقوم به لتطوير الموارد البشرية في وزارة الداخلية.
وتم تقديم شرح واف عن مركز التقييم الذي يهدف لتقديم خدمات التقييم النفسي المهني في الوزارة، على أن ترتبط نتائج التقييم بأهداف التدريب والتطوير، والاختيار والتعيين، والترقية وتولي المناصب وغيرها.
وقدم الفريق شرحاً لبرنامج قيادات المستقبل وأهدافه، والفئة المستهدفة، ومدة البرنامج والوسائل المستخدمة لتنفيذه، وهو برنامج يسعى إلى إعداد القيادات الشابة في وزارة الداخلية، وفق منظومة تطوير متكاملة تتضمن التعليم والتدريب والتطبيق العملي داخل وخارج الدولة.
كما تم التعريف ببرنامج رعاية المبدعين، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة؛ ويهدف إلى اكتشاف وتنمية الموظفين المبدعين في وزارة الداخلية من خلال شرح الفئة المستهدفة، ومدة البرنامج، والوسائل المستخدمة لتنفيذه، وشروط الترشح للبرنامج، وقدم نبذة عن نادي المبدعين المكان الحاضن لأصحاب القدرات الإبداعية واحد أفضل الممارسات الحديثة في مجال الارتقاء بالإبداع التنظيمي.

اقرأ أيضا