الاتحاد

الإمارات

تغريم 23 محلاً وإنذار 44 وإغلاق واحد برأس الخيمة

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أسفرت حملات تفتيش نظمتها بلدية رأس الخيمة، على محال تجارية وأسواق مختلفة، عن تغريم 23 محلاً وإنذار 44 وإغلاق محل واحد، فضلا عن ضبط العديد من المخالفات، ومصادرة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وقال مبارك علي الشامسي رئيس الدائرة، إن مفتشي قسم الصحة العامة في البلدية، نفذوا خلال الفترة الماضية 218 جولة تفتيشية شملت 1386 محلاً تجارياً، من بينها 165 محلاً مخالفاً للقوانين والشروط الصحية، لافتا إلى إغلاق أحد المحال بسبب تكراره للمخالفة.
وأضاف أن البلدية شددت خلال الفترة الماضية عمليات التفتيش على كافة منافذ بيع المواد الغذائية، ضمن خطة رقابية شاملة تنفذها بهدف منع وصول أي مواد غذائية ضارة بصحة المستهلك إلى الأسواق. من جانبه قال عادل الديك مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، إن البلدية أعدمت 49 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، من بينها ألبان وأجبان ولحوم ومعلبات، موضحا أن صلاحية بعض هذه المواد لم تكن منتهية، إلا أنها كانت مخزنة في ظروف سيئة ساهمت في إفسادها. وأوضح أن البلدية أصدرت 1155 بطاقة صحية لعمال في منشآت غذائية، و30 شهادة صلاحية تصدير مواد غذائية بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما أعدمت 105 قطع كبد، و3 رؤوس ماشية بعد التأكد من إصابتها بأمراض وعدم صلاحيتها للاستهلاك، وذلك عقب توقيع الكشف البيطري على الحيوانات قبل وبعد عملية الذبح، فضلا عن حجز 72 رأساً في الحجر البيطري للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: عدنان الباجه جي أسهم في إيصال صوت الإمارات إلى العالم