الاتحاد

الإمارات

افتتاح معرض دبي الدولي للأخشاب 2012

دبي (وام)- افتتح عبدالرحمن سيف الغرير رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي أمس فعاليات الدورة السابعة من معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2012 الذي يستمر حتى الخامس من أبريل الجاري.
وقال داوود الشيزاوي الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات - الجهة المنظمة للمعرض - ان معادلة نجاح معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب لم تتغير من خلال تطويره ليكون تجمعا إستراتيجيا لأصحاب الاختصاص والخبرة المتقدمة والعلم والدراية في قطاع الأخشاب من جميع أنحاء العالم.
وأوضح أن المعرض يوفر فرصة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات والمعدات والتطورات التي يشهدها القطاع في الوقت الذي يتحول فيه اهتمام مصنعي وتجار الخشب إلى الموارد المستدامة والمتجددة والرغبة في ألا يكونوا سببا في زيادة الأعباء البيئية حيث يمثل المعرض منصة مثالية لمناقشة التوجهات المستقبلية في القطاع من خلال جمع الشركات ومتعهدي الإنشاءات والمصنعين والمصممين من مختلف أنحاء المنطقة.
وأضاف الشيزاوي ان معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب أصبح منصة مرموقة ومهمة للأفكار الإبداعية والتكنولوجيات الجديدة تسهم في تطوير جميع جوانب قطاع الأخشاب والتجارة في المنطقة، حيث يوفر الحدث للمهنيين إمكانيات التواصل وتطوير الأفكار وتعلم تقنيات مبتكرة والتعرف على مصادر توريد جديدة مما يسهم في توسيع نطاق الأعمال التجارية والارتقاء بجودتها في الوقت الذي يتحول فيه اهتمام مصنعي الأخشاب والتجار إلى المواد المبتكرة.
يشار إلى أن معرض دبي للأخشاب حقق نموا كبيرا على مر السنوات السبع السابقة حيث شهد نموا من 75 عارضا يمثلون 15 دولة عام 2006 إلى أكثر من 250 عارضاً من 30 دولة أو أكثر في العام الماضي وصولا إلى النمو الكبير الذي شهده المعرض في دورته للعام الجاري 2012 حيث ارتفع فيه عدد المشاركين والعارضين إلى 420 شركة عالمية تمثل 34 دولة.
ويتضمن المعرض في دورته لهذا العام مشاركة أجنحة وطنية من 22 دولة من بينها الإمارات وألمانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا والولايات المتحدة الأميركية والصين وإندونيسيا وماليزيا وغانا وكندا وإسبانيا وتركيا مما يعزز مكانة المعرض المرموقة ضمن أكبر الفعاليات التجارية الإقليمية في القطاع.
ويركز المعرض في نسخته السابعة على “استدامة الخشب في أعمال البناء” من خلال نقاشات وندوات تهدف إلى التوعية بهذا الجانب ليكون الحدث منصة مميزة تساهم في تعريف الزوار والعارضين على السواء بالجانب القانوني للأمر.
ويستعرض المعرض أحدث المنتجات والتقنيات كأخشاب “إم دي إف “ والخشب المزدوج والخشب الصلب والخشب الأبيض وألواح الخشب وقشور الخشب والأرضيات الصلبة والباركيه والمعدات المستخدمة في الأعمال الخشبية ومختلف الأدوات والإكسسوارات واللوازم وأنواع الطلاء والمواد اللاصقة وكافة الخدمات والمنتجات ذات العلاقة.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي