الاتحاد

الإمارات

مراكز الأطفال والفتيات بالشارقة تنظم برنامج «سلامة»

الشارقة (وام) - تنظم الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة برنامج سلامة الذي يشتمل على عدد من الدورات التثقيفية في الأمن والسلامة والإسعافات الأولية والتدخل السريع والتوعية الصحية.
يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الصحة المدرسية بالشارقة وتستمر فعاليات البرنامج حتى نهاية نوفمبر المقبل. وجرى ضمن البرنامج تقديم سلسلة من دورات الإسعافات الأولية في اطار المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي “سلامة” الذي انطلق في الثاني عشر من شهر فبراير الماضي واستهدف جميع أطفال مراكز المدينة والعاملين فيها.
وركز البرنامج على تعريف الأطفال على مفهوم الإسعافات الأولية والطرق التي يتبعها المسعف في إسعاف المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف وبطريقة صحيحة وحسب إمكاناته.
كما تناول اهم أنواع الإصابات والكسور التي قد يتعرض لها الطفـل خارج المنزل أو أثناء وجوده في المركز والمدرسة.
وتم توجيه العاملين في المراكز الى بعض الأساليب التي تتعلق بإسعاف المصابين في حالات إنعاش القلب والإغماء وضغط الدم والربو والاختناق.
وتسعى الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات من خلال برنامج “سلامة” إلى خلق ثقافة توعوية للأطفال في المراكز حول التغذية الصحية وتأمين وسائل الأمن والسلامة في المراكز وتوفير البيئة الآمنة لهم وإزالة عوامل الخطر التي تهدد سلامة الطفل وإكسابهم مهارات الإسعافات والتدخل السريع.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد