الاتحاد

الإمارات

«صحية الوطني» تناقش خطة العمل وبرنامج الزيارات الميدانية للمستشفيات الحكومية

أعضاء لجنة الشؤون الصحية خلال الاجتماع (من المصدر)

أعضاء لجنة الشؤون الصحية خلال الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - استكملت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها التاسع أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، مناقشة خطة عملها لدراسة موضوع سياسة وزارة الصحة في شأن تنمية قطاع الصحة في الدولة، المحال للجنة من المجلس في جلسته السادسة فبراير الماضي.
وقررت اللجنة القيام بعدد من الزيارات الميدانية إلى بعض المستشفيات الحكومية، وعقد حلقة نقاشية بحضور بعض المختصين في مجال الطب والخدمات الصحية.
واطلعت اللجنة برئاسة سالم بن ركاض العامري رئيس اللجنة على المعلومات الواردة إليها من وزارة الصحة المتعلقة بعدد الأطباء والكوادر البشرية العاملة في المجال الفني والتخصصي، وقررت اللجنة وضع خطة عمل تتوافق مع محاور موضوع سياسة وزارة الصحة في شأن تنمية قطاع الصحة في الدولة، والتي تركز على الكادر الطبي والفني، وجودة الخدمات الطبية ومشكلة النقص في الأدوية وجودتها والمستلزمات الطبية، وبرامج التدريب والتأهيل المهني.
كما قررت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية القيام بزيارات ميدانية إلى بعض المستشفيات الحكومية منها (الفجيرة والجيمي وتوام وصقر)، وعقد حلقة نقاشية بحضور بعض المختصين في مجال الطب والخدمات الصحية، والتواصل مع المجتمع عبر وسائل الإعلام بالدولة، والالتقاء بالجهات ذات الاختصاص.
وكانت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية قد اعتمدت في اجتماعها السابق تقرير اللجنة حول موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضمان الاجتماعي تمهيدا لمناقشته في جلسات المجلس القادمة، حيث تم مناقشة توسعة دائرة الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، والفئات التي تم استثنائها من الزيادة الأخيرة، إضافة إلى مناقشة وضع الباحثين عن العمل ودور الوزارة في تقديم الدعم لهم لحين التحاقهم بالعمل.
وتركز محاور موضوع سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الضمان الاجتماعي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي والمعايير المستخدمة في تحديدها، ودراسة ظروفها وجهود الوزارة في توسعة دائرتها، إضافة إلى آلية المتابعة الاجتماعية والصحية والنفسية للفئات المنضوية تحت قانون الضمان الاجتماعي.
وحضر الاجتماع أمس كل من سلطان سيف السماحي مقرر اللجنة، وسالم محمد هويدن، والدكتورة شيخة علي العويس، وشيخة عيسى العري، وفيصل عبدالله الطنيجي أعضاء اللجنة.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي