الاتحاد

الإمارات

«زايد العليا» تنظم احتفالاً بيوم اليتيم في حديقة منطقة الباهية

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم مؤسسة زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في دار زايد للرعاية الأسرية التابعة لها اليوم، فعاليات يوم اليتيم تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وتنطلق الفعاليات اليوم بمقر الحديقة بمنطقة الباهية بأبوظبي في تمام الساعة الرابعة عصراً.
وقال سالم الكعبي مدير عام دار زايد أن الفعالية تهدف الى دمج الأبناء في المجتمع، والتعريف بالمكانة الرفيعة لليتيم التي حث عليها القرآن الكريم ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فضلا عن إشباع حاجات اليتيم الاجتماعية والعاطفية والنفسية، وتوعية المجتمع بفئة فاقدي الرعاية الأسرية، ودمج أطفال الدار مع أقرانهم من المجتمع.
وأضاف أن الدار وجهت الدعوة للمؤسسات والدوائر والهيئات وإلى عدد من الشخصيات العامة وإلى الجميع للمشاركة في تلك الاحتفالية دعماً لفئات فاقدي الرعاية الأسرية “الأيتام”، ومشاركة أبناء الدار وكوادر المؤسسة تلك الفعالية.
ويتضمن الاحتفال العديد من الفقرات منها إلقاء القصائد الشعرية وعرض المواهب المسابقات والألعاب الترفيهية، المرسم الحر، عرض اليويلة، إضافة إلى الخيمة التراثية لعرض تراث الإمارات، حيث تم نصب خيمة “بيت شعر’’ في مقر إقامة الحدث في الساحة الخارجية أمام مدخل الحديقة بهدف تعريف الوفود المشاركة على ماضي وتراث دولة الإمارات، حيث تحتوي الخيمة على عدد من المشغولات اليدويــة القديمــة، إضـافة إلى تقديم القهوة الإماراتية والمأكولات المحلية الشعبية.
وتتمحور رسالة دار زايد في توفير الرعاية للأطفال المحرومين من الرعاية الاسرية عن طريق إيجاد أسر بديلة وأقرب الى جو الاسرة الطبيعية وتوفير بيئة تربوية عبر أفضل الاساليب وضمان فرص الاندماج الاجتماعي من أجل تمكين الاطفال من تحقيق استقلاليتهم. وفكرة الاحتفال بيوم اليتيم تم عرضها في عام 2006 على مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والذي أقر إقامة الاحتفال بيوم اليتيم العربي .
وأكد على ان تقوم كل دولة بتقديم الدعم الإعلامي وبذل الجهد لنشر الفكرة و تشجيع المجتمع على المشاركة في هذا العمل الإنساني.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان