الاتحاد

الإمارات

إطلاق حملة في دبي تحت شعار «للمشاة حق في الطرق» اليوم

تنطلق اليوم حملة «للمشاة حق في الطرق» التي تتبناها شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، بهدف ضبط أمن الطريق والحد من حوادث الدهس.
وتأتي الحملة ضمن سلسلة حملات ومشاريع مشتركة بين الجانبين خلال الربع الأخير من العام الجاري في مجال توعية المشاة، والمساهمة في التقليل من حوادث الدهس على الطرقات، وتوعية سائقي المركبات بالمخالفات الخطرة على حياتهم وحياة الآخرين، كما تم التطرق إلى دراسة وتحليل الحوادث المروية بمنطقة الاختصاص، خصوصاً تلك التي تتعلق بحالة الطريق والشواخص المرورية، وإيجاد الحلول المناسبة والعاجلة لتلك الثغرات.
في سياق متصل، عقد المقدم عبد القادر محمد البناي، مدير مركز شرطة جبل علي، اجتماعاً تنسيقياً مع هيئة الطرق والمواصلات، بهدف إطلاق حملة «فلتكن طرقنا آمنة» ووضع خطط وبرامج توعوية لحملات مرورية مشتركة خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وحضر الاجتماع الرائد تركي بن فارس من هيئة الطرق والمواصلات ومحمد حسان عبد الباري مشرف التوعية المرورية، وتمت خلاله مناقشة تعزيز وتوثيق الشراكة، والقيام بحملات ومشاريع مشتركة خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وفي إطار منفصل، أشاد المقدم عارف محمد بوشقر مدير مركز شرطة القصيص بجهود أفراد المجتمع وتعاونهم المثمر مع أجهزة الشرطة، الأمر الذي ساهم في الحد من الجريمة وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار والارتقاء بالمستوى الأمني في الدولة عامة وفي إمارة دبي خاصة.
وجاء ذلك خلال تكريم مدير المركز، وبحضور الملازم أول سيف القايدي رئيس قسم ضمان الجودة، للسائق ثانكابان بيلاي سوريش من الجنسية الهندية، الذي يعمل سائقاً لسيارة أجرة تابعة لمؤسسة دبي للمواصلات، نظراً لأمانته وقيامه بتسليم الضابط المناوب بالمركز مبلغاً قدره 4700 دولار ، نسيها أحد الأشخاص الذين استقلوا سيارة الأجرة.
وقام المركز بالتعرف على صاحب المبلغ وتسليمه إياه، مما كان له الأثر الكبير في نفسه.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات