الاتحاد

الإمارات

«الخارجية» تتسلم أوراق اعتماد سفير ليتوانيا

أبوظبي (وام)- تسلم جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس، نسخة من أوراق اعتماد دانيوس جينوفيسياس سفير جمهورية ليتوانيا، غير مقيم المعين لدى الدولة. وأعرب وكيل الخارجية عن تمنياته للسفير بالتوفيق والنجاح في أداء مهام عمله بما يعزز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا.
من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بتمثيل بلده لدى الإمارات العربية المتحدة لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة، بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
إلى ذلك، استقبل الشيخ عبدالله محمد آل حامد مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية داينوس جينوفيسياس سفير جمهورية ليتوانيا غير مقيم لدى الدولة.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

...وتستعرض العلاقات الثنائية مع النرويج

أبوظبي (وام) - استقبل الشيخ عبدالله محمد آل حامد مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية في مكتبه بديوان عام الوزارة أوسه إلين بيركه سفيرة النرويج لدى الدولة.
وجرى خلال، اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون على كافة الأصعدة بين البلدين الصديقين. كما تم التطرق إلى استضافة الدولة لمؤتمر القرصنة الثاني والذي سيعقد في شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضا