الاتحاد

الإمارات

أبوظبي تستضيف مشروع حوار الحضارات في دورته الثانية

خلال تكريم المشاركين في حفل تكريم الجهات الراعية والداعمة لمشروع حوار الحضارات

خلال تكريم المشاركين في حفل تكريم الجهات الراعية والداعمة لمشروع حوار الحضارات

تستضيف أبوظبي الدورة الثانية من مشروع حوار الحضارات خلال الفترة من 2 وحتى 10 ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات الدولة بعيدها الوطني الثامن والثلاثين .
وقال المهندس أحمد سهيل المهيري رئيس مجلس إدارة شركة بافاريا العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات خلال حفل تكريم الجهات الراعية والداعمة لمشروع حوار الحضارات في دورته الأولى التي أقيمت بمدينة هامبورج الألمانية منتصف يوليو الماضي ان استضافة أبوظبي لهذا المشروع في دورته الثانية ، يؤكد على أهمية دور المشروع ليكون إحدى القنوات الأساسية لتقارب الثقافات تماشيا مع الإستراتيجية التي رسمتها الدولة.
وأوضح انه منذ الإعلان عن انطلاق المعرض في دورته الثانية فإنه يشهد إقبالا كبيرا من الفنانين من مختلف دول العالم حيث وصل عدد المتقدمين للمشاركة بالمعرض إلى أكثر من 20 فناناً تشكيلياً من مختلف دول العالم وأكثر من 40 من أمهر منتجي الصناعات اليدوية .
حضر حفل الإعلان عن انطلاق الدورة الثانية للمعرض ممثلون عن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة الداخلية وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث والسفارة الألمانية بالدولة والمجلس الوطني للإعلام وممثلون عن الاتحادات النوعية بالجامعة العربية بالإضافة إلى حضور الفنان اندرياس هوفريك الذي يعد من أشهر عشرين نحاتاً في العالم ، إضافة الى حضور الفنان التشكيلي المصري مهاب لبيب بطرس .
من جانبه قدم السناتور الالماني لوفيج لودمان الشكر لدولة الإمارات لاختيارها هامبورج لإطلاق مشروع حوار الحضارات منها خصوصا من اجل التقارب بين الشرق والغرب.
وجاءت مشاركة وزارة الداخلية في الدورة الأولى مساهمة في مشروع حوار الحضارات بألمانيا بناء على توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، حيث قامت إدارة المنشآت العقابية بالوزارة بإظهار دورها الفعال في حوار الحضارات من خلال المنتجات التي يشترك في إنتاجها أكثر من جنسية بمختلف الثقافات .
وصرح المهندس عصمت دياب الرئيس التنفيذي لمشروع حوار الحضارات بأن نجاح الدورة الأولى بألمانيا وسام على صدورنا لتحقيق الأهداف والرؤية للمشروع وذلك بتضافر وتعاون جميع الجهات المشاركة والمساهمة .
وأفادت هولمان رئيسة جمعية التبادل الثقافي العربي الالماني بهامبورج ان نجاح الدورة الاولى لحوار الحضارات بهامبورج جعلنا نزيد من الترابط بين الشرق والغرب .
من جانبه قال فرنك نريمان القنصل الألماني في الدولة ان انطلاق مشروع حوار الحضارات من الامارات بفكر متحضر وراق لقي دعمنا ومساندتنا بجميع المستويات لاهدافه السامية والتي تقرب بين الثقافات وهذا ما تتمناه كل الدول والشعوب .
من جانبه أكد جمال ناصر مدير تحرير وكالة أنباء الامارات على دور الصحافة في إبراز المبادرات المجتمعية خاصة حوار الحضارات ، مشيراً إلى دور وكالة أنباء الإمارات للتعاون مع مختلف وسائل الإعلام بالدولة لإنجاح مشروع حوار الحضارات .
كذلك أكد الدكتور عادل جرمن رئيس مجلس إدارة برستيج للاستشارات القانونية الراعي القانوني للدورة القادمة للمشروع على دور القانون لحوار الحضارات لحماية حقوق المبدعين والفنانين .
وألقى المهندس وليد الزعابي مدير ادارة الثقافة والتراث بوزارة الثقافة كلمة الوزارة شكر فيها المنظمين ، مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص في حوار الحضارات .
وأعرب الفنان مهاب لبيب الذي شارك بالعديد من المعارض المحلية والدولية عن سعادته باختياره ليمثل الفنانين العرب بحفل الإعلان عن الدورة المقبلة بأبوظبى ، كما أبدى سعادته لوجوده الآن بالإمارات حيث سيقوم بإنتاج أعمال جديدة تربط بين الحضارات المختلفة .

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية