الاتحاد

الإمارات

«طبية الشارقة» تنظم مؤتمراً حول علاج السكري وضغط الدم

أحمد مرسي (الشارقة)- تنظم منطقة الشارقة الطبية مؤتمراً لمناقشة الطرق والوسائل الحديثة المتبعة في علاج الكثير من التخصصات من بينها التطورات الحديثة لعلاج مرضى السكري، وارتفاع ضغط الدم وتشخيص وعلاج سرطان القولون والطرق الحديثة لعلاج سرطان المريء وآخر التطورات في علاج ترقق العظام وكذلك العلاج الحديث لالتهاب الكبد.
وذكر الشيخ محمد بن صقر القاسمي مدير المنطقة، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في المنطقة أن المؤتمر سيناقش أيضاً آخر التطورات لعلاج داء الأمعاء الالتهابي والعلاج الحديث والفعّال للنزف ما بعد الولادة والإرشادات الحديثة لتشخيص وعلاج مرض السكري في الحمل كما يلقي الضوء على الاضطرابات الجسدية المرافقة للمرض النفسي، إضافة إلى أمراض فترة المراهقة.
وأضاف أن المؤتمر يعتبر السابع لجمعية الأطباء العراقيين وبمشاركة جامعة أكلاند الطبية الأميركية وكلية امبريال البريطانية ويعقد على مدى ثلاثة أيام بفندق هوليدي انترناشيونال تحت شعار “الطبيب عطاء دائم”.
من جانبه، أكد الدكتور علي الحرجان رئيس جمعية الأطباء العراقيين العالمية أن هناك 16 جلسة سيناقشها المؤتمر على مدى ثلاثة أيام يقدمون 66 محاضرة وأن هناك 12 بروفيسوراً عالمياً سيحاضرون في المؤتمر ويقدمون كل ما هو جديد في الطب فيما يعنى تخصصاتهم، إضافة إلى تنظيم العديد من الورش العلمية المتخصصة وأنه من المتوقع حضور قرابة ألف شخص من المتخصصين للفاعليات، من مختلف بلدان العالم وليس عراقيين فقط، منهم قرابة 400 طبيب من داخل الدولة والباقي يحضر خصيصاً لحضور الفعاليات.
ونوه إلى أن تم اعتماد 18 ساعة للتعليم الطبي المستمر من قبل وزارة الصحة للأطباء بهدف تزويد العاملين في المجال الطبي بالمعلومات الحديثة لتطوير الأداء الطبي والتعليمي وتعزيز روح التعاون بين الجهات العلمية المشاركة على المستويين المحلي والعالمي.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي