الاتحاد

الإمارات

قرقاش: فريق قضايا الاتجار بالبشر في دبي يدعم جهود اللجنة الوطنية

أحد المنازل التابعة لمؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال التي تحتضن عددا من ضحايا الاتجار بالبشر

أحد المنازل التابعة لمؤسسة دبي الخيرية لرعاية النساء والأطفال التي تحتضن عددا من ضحايا الاتجار بالبشر

أثنى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر على المبادرة التي أطلقها المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام بدبي والتي قضت بتشكيل فريق عمل دائم متخصص في النظر بقضايا الاتجار بالبشر وذلك برئاسة المستشار خليفة بن ديماس السويدي المحامي العام رئيس المكتب الفني للنائب العام الذي يعتبر عضواً في اللجنة الوطنية الذي يترأسها معالي الدكتور قرقاش .
وقال معاليه ان هذه الخطوة تأتي في إطار دعم جهود اللجنة الوطنية وتمكينها من تفعيل الدور الذي تقوم به على صعيد الدولة من خلال فرق العمل المختصة التي تنشئها الأجهزة المعنية في قضايا الاتجار بالبشر ما يصب في مصلحة كافة الجهات وتعزيز أطر التواصل والتعاون في هذا المجال . وأكد أن هذه المبادرة المتقدمة ستساهم في تعزيز وتطوير الآليات والأساليب للحد من انتشار هذه الظاهرة الخطرة على أراضي الدولة .
ويساهم تشكيل فريق عمل دائم متخصص في النظر بقضايا الاتجار بالبشر لدى نيابة دبي في تسهيل عملية تدريب كوادرها ورفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم في قضايا مكافحة الاتجار بالبشر .
كما سيعزز وجود عدد من المستشارين من ذوي الخبرة داخل الفريق في تفعيل الدعم والمساندة لضحايا الاتجار بالبشر .
وأكد المسؤولون عن فريق العمل على تضمين العنصر النسائي في التحقيقات في قضايا الاتجار بالبشر حيث يفعل ذلك عملية التحقيق ويزيل العوائق بين المحققين والضحايا من النساء ، وفضلاً عن ذلك ستساهم هذه المبادرة في رفع مستوى التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بمكافحة الجريمة بما في ذلك أجهزة الشرطة والنيابة العامة والمؤسسات الأهلية والاجتماعية على رأسها مؤسسة دبي الخيرية لرعاية ضحايا الاتجار بالبشر.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يبحث مع نائب الرئيس الصيني رفع مستوى الشراكة بين البلدين