السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تفاعل إنساني

تفاعل إنساني
2 يونيو 2019 02:14

دفعت حملة الإمارات لأطفال ونساء الروهينجا، جهود الدولة المستمرة في إغاثة اللاجئين الموجودين في مخيمات ببنجلاديش، والتخفيف من معاناة ما يفوق المليون منهم من خلال تأمين متطلبات العيش الكريم واحتياجات النساء والأطفال الغذائية والإيوائية والصحية والتعليمية والتنموية.
المجتمع الإماراتي تفاعل مع الحملة على المستويات الرسمية والشعبية التي انطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إذ استطاعت حتى الآن جمع ما يزيد على 65 مليون درهم، ستخصص بشكل رئيس لإقامة مشاريع تتصف بالديمومة، وتوفير مستلزمات الحياة اليومية وخصوصاً التعليم والصحة، فيما لا تزال الحملة مستمرة عبر منافذ التبرع التي توفرها الدولة.
هذه الحملة انطلقت من مبادئ الدولة في تعزيز أوجه إغاثة الملهوف والمحتاج في شتى بقاع العالم، علماً بأن الإمارات كانت من الدول السباقة في تقديم المساعدات للاجئي الروهينجا، وتحضر طواقمها بشكل مستمر لتلمس احتياجاتهم في مسعى لعدم تفاقم هذه الأزمة الإنسانية الدولية.
الحملة تلفت نظر المجتمع الدولي لهذه المأساة الإنسانية التي كانت حاضرة أيضاً في كلمة الإمارات بالقمة الإسلامية في مكة المكرمة، إذ طالبت بضمان وصول المساعدات الإنسانية لمساعدة اللاجئين والنازحين الروهينجا، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها الدولة في هذا الصدد انطلاقاً من وقوفها الدائم جانب القضايا الإنسانية في العالم.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©