الاتحاد

الرياضي

فوزنياكي وستوسور وفينوس إلى الدور الثالث في «تشارلستون»

تشارلستون (أ ف ب) - بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي والأسترالية سامانتا ستوسور والأميركية فينوس وليامز المصنفات ثانية وثالثة وخامسة على التوالي الدور الثالث من دورة تشارلستون الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 740 ألف دولار.
وفي الدور الثاني، لم تجد فوزنياكي، بطلة 2011 ووصيفة 2009 والباحثة عن لقبها الأول في 2012 والحادي والعشرين في مسيرتها، صعوبة تذكر في تخطي عقبة الإسبانية سيلفيا سولر بالفوز عليها 6 - 1 و6 - 1، لتواجه في الدور المقبل الألمانية اندريا بتكوفيتش التي تغلبت بدورها على الأميركية فانيا كينج 7 - 5 و6 - 4.
اما ستوسور، بطلة 2010 والتي لم تتوج باي لقب منذ إحرازها بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية في صيف 2011، فتخطت النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش بالفوز عليها 6 - 1 و6 - 2، وتلتقي الأسترالية التي خسرت الموسم الماضي نهائي دورتي الدوحة وموسكو، في مواجهتها المقبلة الكندية اوجيني بوشار التي تغلبت على البريطانية لاورا روبسون السادسة عشرة 6 - 4 و3 - 6 و6 - 1.
وبدورها، تخطت فينوس التي تراجعت الى المركز الرابع والعشرين في تصنيف رابطة المحترفات بسبب المرض والاصابات، البورتوريكية مونيكا بويج 6 - 2 و5 - 7 و6 - 3، وتلتقي فينوس التي أحرزت الموسم الماضي لقباً واحداً في دورة لوكسمبورج، في الدور المقبل مواطنتها فارفارا ليبشنكو الثانية عشرة.
وتأهلت أيضاً التشيكية لوسي سافاروفا السادسة ووصيفة البطلة بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتش 7 - 5 و6 - 1، والصربية يلينا يانكوفيتش التاسعة بفوزها على الفرنسية كارولين جارسيا بصعوبة 5 -7 و7 - 6 (12 - 10) و6 - 3، وتلتقي الأولى في الدور المقبل الأميركية جيسيكا بيجولا، والثانية الرومانية سورانا سيرستيا الحادية عشرة.
يذكر أن الأميركية سيرينا وليامز توجت الموسم الماضي باللقب الذي كان الاول لها منذ أغسطس 2011 بسبب ابتعادها عن الملاعب للإصابة، وذلك بفوزها السهل جداً في النهائي على سافاروفا 6 - صفر و6 - 1، وهي بدأت حملة الدفاع عن لقبها من الدور الثاني وفازت الثلاثاء الماضي على الإيطالية كاميلا جورجي.

اقرأ أيضا

إسبانيا تهزم الأرجنتين 95-75 لتحرز لقب كأس العالم لكرة السلة