الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يوقع مذكرة تفاهم بين «التقنية العليا» والمجلس الثقافي البريطاني

نهيان بن مبارك لدى توقيع مذكرة التفاهم (وام)

نهيان بن مبارك لدى توقيع مذكرة التفاهم (وام)

أبوظبي (وام) - وقع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس كليات التقنية العليا، مذكرة تفاهم مع السير فرنون اليس رئيس المجلس الثقافي البريطاني أمس، بحضور الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا والدكتور مارك دراموند نائب مدير كليات التقنية العليا.
ويأتي توقيع هذه المذكرة بين كليات التقنية العليا والمجلس الثقافي البريطاني بهدف تطوير الموارد البشرية والمساعدة في تطوير قوة عاملة وطنية وقوية وإدخال تكنولوجيات مبتكرة تعزز الكفاءة التنظيمية والأداء الجيد في مجال تطوير وتدريب الموارد البشرية.
وتنص المذكرة على شراكة بين الكليات والمجلس الثقافي البريطاني لتنظيم مؤتمر عالمي للتعليم في دولة الإمارات خلال شهر مارس من العام المقبل. واتفق الطرفان على الإطار العالمي للتعليم من خلال تنظيم سلسلة من المؤتمرات التربوية الدولية التي استضافها المجلس الثقافي البريطاني، والتي تقدم منتدى مفتوحا لصانعي السياسات من جميع أنحاء دول العالم لمناقشة القضايا التي تواجه المجتمع التعليمي الدولي.
ومنذ تأسيس هذه المؤتمرات في عام 2004 تطورت هذه الفعالية من حدث نصف سنوي على مستوى المملكة المتحدة إلى حدث سنوي بين المملكة المتحدة ودولة أخرى من دول العالم يجذب أكثر من 1000 مندوب من مختلف قطاعات التعليم والتعليم العالي وطرح وجهات النظر حول التعليم العالي.
وقال الدكتور طيب كمالي إن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن ما تسعى إليه الكليات من تقديم خبرات ومنجزات عالية في مجالات علمية وعملية في مختلف الميادين، حيث تقيم الكليات العلاقات الإيجابية والشراكات المهنية مع كبريات الشركات والمؤسسات والجامعات والمؤسسات العالمية المرموقة كما تحرص الكليات على تطوير هذه العلاقات والعمل على تحقيق أرقى أشكال التعاون والتنسيق مع قطاعات العمل المجتمعية المختلفة لتضمن الكليات جودة أكاديمية متميزة لمخرجات تتناسب مع طبيعة وحاجات مختلف القطاعات الصناعية والتجارية من خلال شراكة حقيقية مع مؤسسات التعليم العالمية ممثلة هنا بالمجلس الثقافي البريطاني.
إلى ذلك استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عصر أمس فضيلة الشيخ معمر زكروليتش المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية والأمين العام لأكاديمية العلوم والفنون البشناقية في جمهورية صربيا الذي يزور البلاد حاليا. تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي