الاتحاد

الرئيسية

محمد بن زايد يؤكد دعمه الكامل للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

محمد بن زايد خلال لقائه هيلين بيلوس

محمد بن زايد خلال لقائه هيلين بيلوس

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هيلين بيلوس المديرة العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» في أبوظبي .
وفي بداية اللقاء قدمت هيلين بيلوس المديرة العامة للوكالة شرحا مفصلاً إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن آخر الأنشطة والمشاريع التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، إضافة إلى خطط الوكالة المستقبلية.

وأبدى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ارتياحه لما تم انجازه خلال الفترة القصيرة الماضية، معرباً عن دعمه الكامل لعمل الوكالة وذلك لما تحظى به الوكالة الدولية من أهمية عالمية بالنسبة للطاقة المتجددة.
حضر اللقاء الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وأطلع الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» سمو ولي عهد أبوظبي على جميع التحضيرات والاستعدادات وخطة العمل لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية الأول للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» في شهر يناير المقبل، وعرض التحضيرات لانعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي ستقام في أبوظبي العام المقبل .
جدير بالذكر أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» تأسست في يناير من العام الجاري كوكالة حكومية دولية وتضم حتى الآن 138 دولة.
ويتمثل الهدف الرئيس للوكالة في الترويج الفعال للانتقال السريع نحو الاستخدام المستدام واسع النطاق للطاقة المتجددة على الصعيد العالمي.

اقرأ أيضا

كتاب أبوظبي المفتوح