الاتحاد

الرياضي

ألفيس يتهم مورينيو بالتأثير على حكام دوري «الأبطال»

برشلونة (د ب أ) - اتهم البرازيلي داني ألفيس لاعب برشلونة أمس الأول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد، بالتأثير على حكام دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وصرح الظهير الأيمن في مؤتمر صحفي “عندما يتم الضغط على الحكم، يؤثر ذلك كثيراً”. وعندما سأله الصحفيون عما إذا كان يقول ذلك بسبب مورينيو، رد مدافع برشلونة بشكل قاطع “نعم”، وأضاف “كل شيء بدأ بمن بدأه”. وجاءت انتقادات برشلونة للتحكيم على خلفية ما حدث الثلاثاء الماضي في فرنسا، حيث تعادل باريس سان جيرمان 2 - 2 أمام الفريق الكتالوني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، واحتسب حكم اللقاء الألماني فولفجانج شتارك هدفاً للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش من تسلل واضح.
وتعرض نفس الحكم لانتقادات قاسية من مورينيو قبل عامين، عندما قام في الدور قبل النهائي من نفس البطولة بطرد لاعبه ومواطنه بيبي بسبب خطأ ارتكبه أمام برشلونة وضد ألفيس على وجه التحديد، الذي اتهمه المدرب البرتغالي حينها بالمبالغة في ادعاء التعرض للإيذاء.
وفيما يتعلق بالإصابتين اللتين تعرض لهما الثلاثاء زميلاه الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، صرح الظهير بأنه “أمر مؤسف لأنهما يسهمان بالكثير مع الفريق”، رغم ثقته بأن يراهمها قريباً لأنهما “قويان”.
وفيما يتعلق بميسي على وجه التحديد، اعترف ألفيس بأن “الخوف كان كبيراً، لكنه خضع لفحوصات عديدة وتبين أن اصابته اخف “، وبحسب ما قاله برشلونة، فإن إصابة الأرجنتيني كانت أخف مما كان متوقعاً، لذا سيغيب لنحو عشرة أيام.
وقال المدافع “الآن يبدو ذلك كمحفز لإظهار أننا قادرون على اللعب بدونه إذا لم يكن حاضراً بسبب الإصابة، وأنه يمكننا فعل ذلك بنفس درجة التألق في وجود ميسي”.

اقرأ أيضا

رونالدو آلمه التشكيك بـ "نزاهته" على خلفية اتهامات الاغتصاب