الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يفتتح «أيام الشارقة التراثية» اليوم

الشارقة (وام) - يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم بمنطقة المريجة بالشارقة القديمة الدورة العاشرة لأيام الشارقة التراثية. يشتمل حفل الافتتاح عروضا لفرق الفنون الشعبية واستعراضا للخيول، إضافة إلى مسيرة القافلة التراثية واستعراضات متنوعة لفرق تقدم تقاليد تراثية إماراتية أصيلة.
وتستمر أيام الشارقة التراثية التي تنظم تحت شعار “عقد من التراث” حتى العشرين من أبريل الحالي في كافة مدن ومناطق الشارقة، وتشتمل الأيام التراثية على قرية تتضمن عدة أجنحة منها، جناح إدارة التراث وهو مخصص لعرض إصـدارات إدارة التراث واستعراض لحصاد التـراث وأنشطــة وبرامج إدارة التراث، إضافة إلى مجلـس ضيافة خاصة بزوار المهرجان ومكتب اللجان المنظمة.
كما توفر الأيام مكتبا مخصصا للإعلامين وجناح مركز للحرف التراثية من ورش لصناعة الدمى والسفافة والعطور والدخون والتلي وتدوير البيئة وعروض حية لزفة العروس والأدوات المستخدمة في زينة المرأة ومسابقات يومية تراثية وغيرها.
أما البرنامج الفكري المصاحب فيتضمن محاور أبرزها،.أفضل الممارسات في إدارة التراث والندوة الدولية لجمع وتدوين التاريخ الشفوي وتأصيل التراث الشعبي لدى الطفل ومهرجان الفنون الشعبية تجارب وتطوير.
كما تنظم أيام الشارقة التراثية خلال الأيام القادمة في باقي مدن إمارة الشارقة “كلباء وخورفكان ودبا الحصن والذيد والحمرية ومليحة والمدام” وفق برنامج تفصيلي يعلن عنه في حينه.

اقرأ أيضا

ولي عهد رأس الخيمة يعزي بوفاة فهد راشد بن جسيم الحبسي