الاتحاد

الإمارات

مؤسسة نور دبي تقيم 8 مخيمات علاجية متنقلة للمرضى المعسرين

وقعت مؤسسة نور دبي خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية تقوم بموجبها الثانية بتقديم الدعم المالي اللازم لإنجاز ثمانية مخيمات علاجية متنقلة، يتم من خلالها توفير العمليات الجراحية والأدوية والنظارات للمرضى المعسرين.
وتأتي مبادرة بنك دبي الإسلامي ضمن الأهداف الرئيسية التي يتبناها البنك في مساعدة المرضى والمحتاجين.
ووقعت الاتفاقية على هامش معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” والذي نظم برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار “دور الشباب الريادي في عملية التنمية والتطوير ومدى تأثيره وأهميته”.
وحضر توقيع الاتفاقية كل من قاضي سعيد المروشد رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي، وعبد الرزاق العبد الله الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإنساني الإسلامية، ووفود من بعض المنظمات الخيرية الوطنية والدولية.
وقال قاضي سعيد المروشد في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن “الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، تعزز التعاون بينهما لدعم برامج قوافل النور التي تعنى بتنظيم المخيمات العلاجية المتنقلة في الدول والمناطق المحتاجة، حسب توصيات منظمة الصحة العالمية لبرامج الوقاية من العمى”.
وأضاف: أن مؤسسة نور دبي قامت بتوفير العلاج والوقاية من العمى والإعاقة البصرية لأكثر من 6 ملايين شخص حول العالم.
وأشار المروشد، إلى أن “نور دبي” بدأت عملها في عام 2008 وأتمت 14 مخيماً علاجياً ناجحاً، وتعاونت مع عدد من الشركاء الدوليين للعمل في مكافحة العمى وضعف البصر على مستوى العالم، والوقاية من الأمراض والتعليم الصحي.
ومن جانبه نوه عبد الرزاق العبد الله، بدور مؤسسة نور دبي باعتبارها مرفقا طبيا من الدرجة الأولى وتضم أطباء ذوي قدرات عالمية في تقديم العلاج.
وأكد العبد الله، أن الشراكة ستمكن مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية من دعم مخيمات نور دبي للمرة الثانية في توسيع مجال عملها حول العالم، وتقديم برامج لتوفير العلاج والوقاية من الأمراض المسببة للعمى والإعاقة البصرية للفقراء والمعوزين.
من جانب آخر، كشف سعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام لجمعية بيت الخير، أن الجمعية وبالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ستقوم بتنفيذ برنامج جديد خلال الأسبوع القادم تحت عنوان “علاج” يدعم المرضى المحتاجين والذين لا يستطيعون دفع تكاليفه.
وأشار المزروعي، في تصريحات صحفية أمس على هامش مؤتمر ومعرض “ ديهاد”، إلى أن علاج الحالات المحتاجة سيكون في المستشفيات والمراكز التابعة لهيئة الصحة في دبي.
وقال المزروعي، إن “المبادرة ستدعم كل مريض ليس لديه المبالغ الكافية لعلاجه من خلال جمع التبرعات من المحسنين وأهل الخير عبر الحصالات وكونترات بيت الخير المنتشرة في مراكز التسوق وغيرها من المراكز التجارية والجمعيات التعاونية”.

عبدالعزيز النعيمي يزور المعرض

زار الشيخ عبد العزيز بن علي النعيمي الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية في عجمان، معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، الذي اختتم أعماله عصر أمس الثلاثاء في مركز دبي للمؤتمرات والمعارض. وأثنى الشيخ عبد العزيز النعيمي على جهود القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في خدمة العمل الخيري والإغاثي في كافة أنحاء العالم، مشيرا إلى انه خلال زياراته المستمرة خارج الدولة يشاهد هذه الجهود ويلمسها في كافة أنحاء العالم وبشهادات القاصي والداني. وأشار إلى جهود مؤسسة خليفة بن زايد ومؤسسة محمد بن راشد للأعمال الإنسانية والخيرية في كافة النواحي الإنسانية والخيرية داخل وخارج الدولة. والتقى الشيخ عبد العزيز النعيمي في جناح الهلال الأحمر الإماراتي أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس الإدارة في هيئة الهلال الأحمر، وتم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الهلال الأحمر وبين جمعية الإحسان الخيرية في عجمان في جميع النواحي الخيرية والعمل التطوعي.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي