الاتحاد

الإمارات

إطلاق «سكاي نيوز عربية» رسمياً 6 مايو المقبل

فريق عمل قناة “سكاي نيوز عربية” في أبوظبي

فريق عمل قناة “سكاي نيوز عربية” في أبوظبي

أعلن نارت يوسف بوران مدير عام قناة “سكاي نيوز عربية” في أبوظبي إطلاق قناتها “العربية الإخبارية” رسمياً يوم السادس من شهر مايو المقبل.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القناة في أبوظبي امس، إن القناة ستبث أخبارها على مدار الساعة من خلال أفق جديد للمشهد الإعلامي العربي.
وأضاف مدير عام قناة سكاي نيوز عربية في أبوظبي أن اعلان موعد اطلاق “سكاي نيوز عربية” بعد عام حافل بالتحديات من تخطيط وبناء واعداد مرافق وتجهيزات وفق احدث التكنولوجيا والتصاميم ومنهجية عمل متفوقة يتناسب مع طموحاتنا بإنشاء منصة عربية اخبارية متميزة متواصلة البث على مدار الساعة.
واوضح انها ستأتي بالجديد من حيث الشكل والمضمون، وفقا لأعلى وافضل الممارسات والمعايير الدولية ومدعومة بهيئة تحريرية مستقلة تعد الأولى من نوعها، وستكون القناة مفعمة بالنشاط وتعمل بإيقاع سريع في مختلف آفاق المنصات الإخبارية المتعددة والحديثة في العالم العربي.
واكد ان “سكاي نيوز عربية” ليست فقط قناة تلفزيونية اخبارية، بل تجربة متكاملة تدمج الوسائط المتعددة، حيث انها تنقل الأخبار التي يريدها الجمهور حينما يريد وكيفما يريد سواء على شاشة التلفزيون او الهاتف المحمول او الإنترنت من خلال استمرار تغطية الأخبار مباشرة.
وقال بوران “لقد بذل فريق العمل جهدا كبيرا منذ انطلاق فكرة قناة (سكاي نيوز عربية) لتأسيس مركز إخباري هو الأكثر تقدما من الناحية التقنية ويلتزم بتقديم أخبار مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي بمشاركة أكثر من 400 من أفضل الصحفيين والمراسلين والمذيعين والمنتجين وفنيي البث في العالم العربي”.
وأضاف “إننا جاهزون لبدء البث وتقديم أفق جديد للمشهد الإعلامي في العالم العربي، ونحن ملتزمون بتقديم التقارير والتغطيات الإخبارية بطريقة مستقلة وجديدة ومبتكرة وبشكل فوري وشامل على ترددات عربسات بدر 4 ونايلسات 201 وايلايف، إضافة إلى تقنية الـ”اتش دي” على منصة “او اس ان” التلفزيونية المدفوعة.
من جانبه، قال جيمس زغبي رئيس الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير “نتطلع قدما للعمل مع قناة سكاي نيوز عربية لضمان تقديم القناة أخبارا مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي”. وسوف تتمكن قناة سكاي نيوز عربية من خلال مراقبتنا للمحتوى التحريري من امتلاك ميثاق لاستقلالية العمل التحريري للأخبار، حيث ستتبع الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير معايير واضحة ضمن إطار تقديم الأخبار بمستوى عالمي، فضلا عن خلق ثقافة جديدة للصحافة العربية.
يذكر أن “سكاي نيوز عربية” ستكون أول قناة إخبارية في المنطقة تمتلك هيئة استشارية مستقلة للتحرير، وذلك لضمان عدالة ودقة وتناسق طرح الأخبار. وتتضمن الهيئة الاستشارية المستقلة للتحرير العديد من الشخصيات الأميركية والبريطانية والإماراتية، وتتألف من الدكتور سليمان الهتلان الرئيس التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي في دبي ومارتن إيدلمان المستشار في بول هايستينغزالمحدودة وكريس بيركيت نائب مدير القناة ورئيس تحرير سكاي نيوز البريطانية وأحمد البلوشي مدير عام مؤسسة الإمارات للإعلام ونارت بوران مدير عام قناة سكاي نيوز عربية والدكتور جيمس زغبي مؤسس ورئيس المعهد العربي الأميركي وروجر آلتون رئيس التحرير التنفيذي في جريدة التايمز.
وتم إطلاق الموقع الإلكتروني في شهر فبراير، إضافة إلى قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية التي استقطبت أكثر من 100 ألف معجب على فيسبوك وتويتر خلال أسابيع قليلة وقد بدأت القناة عمليات التدريب على مدار الساعة في الاستوديوهات الرئيسية في أبوظبي تمهيدا لانطلاقها، حيث تم الإعلان مسبقا عن 16 مذيعا من مختلف الدول العربية، وقد حرصت القناة على اختيار المذيعين من خلال إجراء بحث استطلاعي ومقابلات شخصية معمقة للتأكد من امتلاكهم الأسلوب المميز والخبرة المطلوبة لتعزيز توجه قناة سكاي نيوز عربية في تقديم أفضل تغطية للأخبار فور حدوثها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته