الاتحاد

الرياضي

تشيلسي يسقط أمام استون فيلا بثنائية

ألحق استون فيلا الهزيمة الثانية هذا الموسم بضيفه تشيلسي المتصدر حين هزمه 2-1 أمس في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
على ملعب فيلا بارك، ذاق تشيلسي طعم السقوط الثاني بعد الأول في المرحلة السابعة على أرض ويجان 1-3 فتوقف رصيده عند 21 نقطة وبات مهدداً بفقدان الصدارة لصالح مانشستر يونايتد (19 نقطة) حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، فيما رفع استون فيلا رصيده إلى 16 نقطة وانتقل إلى المركز السادس موقتاً وهو يملك مباراة مؤجلة.
وتأخر انطلاق المباراة 20 دقيقة بسبب مرض الحكم الرئيسي ستيف بينيت وعدم تمكنه من النزول إلى البساط فحل محله الحكم الرابع كيفن فراند الذي استبدل بدوره بعد العثور على الحكم المحلي بول ريجر وانتظار وصوله إلى الملعب.
وتقدم تشيلسي بعد مرور ربع ساعة بعدما وصلت الكرة إلى العاجي ديدييه دروجبا أطلقها من مسافة بعيدة فارتطمت بالأرض وخدعت الحارس الأميركي براد فريدل الذي ارتمى عليها واستقرت في شباكه (16).
وأبعد جون تيري خطر التعادل حين حول كرة عرضية إلى خارج الملعب (20)، وكاد المدافع الدولي الانجليزي اشلي كول يعزز تقدم الضيوف بعدما هرب من أكثر من لاعب وأحدث اختراقاً في الجهة اليسرى وسدد بقوة فجانبت كرته القائم الأيمن (22).
وحول الغاني ميكايل ايسيان كرة عرضية خطرة إلى ركنية نفذت من الجهة اليسرى وتابعها الايرلندي ريتشارد دان برأسه من دون رقابة على يسار حارس تشيلسي التشيكي بيتر تشيك مدركا التعادل (32).
وأرسل البرتغالي ديكو كرة ساقطة بعيدة المدى تنبه لها فريدل وعاد عدة خطوات إلى الخلف ونزع فتيل الخطر، ثم سنحت الفرص لدروجبا من داخل المنطقة بيد أن الدفاع تدخل وأنقذ فريدل من انفراد وتهديد مباشر (41)، وأرسل جابرييل اجبونلاهور عرضية خطرة أمام مرمى تشيلسي لم تجد من يتابعها (44).
وفي الشوط الثاني، كشف أصحاب الأرض ضعف دفاع الضيوف في الكرات العــالية وسجلوا الهدف الثاني بنفس سيناريو الأول من ركلة ركنية من الجهة اليــــسرى إلى أمام المرمى تابعها الويلزي جيمس كولينز بالطريقة ذاتها برأسية محكمة ودون رقـابة على يسار تشيك أيضا (52).
وحرم فريدل الضيوف من التعادل مرتين متتالين بعدما تصدى بنجاح لانفراد ديكو (58)، ثم بقبضتيه لتسديدة الفرنسي فلوران مالودا (60)، وأهدر النرويجي جون كارو فرصة حسم النتيجة بشكل نهائي حين تابع وهو على بعد أمتار من المرمى كرة عرضية قصيرة من جيمس ميلنر بسن القدم بعيداً عن الشباك (72). وتدخل فريدل مرة جديدة ووقف في وجه كرة الفرنسي نيكولا انيلكا الذي ضرب دفاعات أصحاب الأرض لكنه كرته الأرضية كانت خفيفة تمكن منها الحارس الأميركي وأبعدها بقدمه (74)، وجرب فرانك لامبارد حظه فوضع الكرة زاحفة بين يدي فريدل (81)، وأبعد الاسباني كارلوس كويار كرة عرضية من انيلكا إلى ركنية لم تثمر (82).
ولم تنفع التبديلات التي أجراها مدرب تشيلسي الايطالي كارلو انشيلوتي في الدقائق الأخيرة خصوصا ارخاج مالودا واشراك جو كول العائد بعد غياب طويل.
ويلعب اليوم بلاكبيرن مع بيرنلي، وويجان مع مانشستر سيتي، وتختتم المرحلة غداً بلقاء فولهام مع هال سيتي.

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يسقط أمام ميدفيديف في دور الثمانية لبطولة مونت كارلو للتنس