الاتحاد

الرياضي

القوات البرية تظفر بدرع التفوق العام

لقطة جماعية للفائزين في مسابقات الموسم (الصور من المصدر)

لقطة جماعية للفائزين في مسابقات الموسم (الصور من المصدر)

أبوظبي (وام)

نظم مركز التربية الرياضية العسكري في أبوظبي فعاليات الحفل الختامي للأنشطة الرياضية للقوات المسلحة للعام التدريبي (2014 ــ2015) ونالت فيه قيادة القوات البرية «درع التفوق العام».
بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي رئيس هيئة الإمداد تلاه دخول طابور العرض وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ألقى بعدها العميد الركن خليفة الهاملي قائد مركز التربية الرياضية العسكري كلمة بهذه المناسبة رحب فيها براعي الحفل والضيوف.
وقال: «مركز التربية الرياضية العسكري ينظم هذه الأنشطة بناء على توجيهات من قيادتنا الحكيمة لتوطيد العلاقات بين منتسبي القوات المسلحة من الضباط والرتب الأخرى وتأكيدا على التضامن والتآزر وتعزيز روح الإخاء والوئام فيما بينهم»، وأكد أن مثل هذه الأنشطة تزيد التقارب الاجتماعي والمنافسة الشريفة وتنمي روح العمل كفريق وترفع مستوى اللياقة البدنية.
وأضاف: المركز قام بالتنظيم والإشراف على 139 بطولة خلال العام التدريبي 2014 - 2015 وقد شارك فيها أكثر من /‏‏ 10 /‏‏ آلاف من الضباط والرتب الأخرى.
وأكد أن المركز يسعى دائما إلى رفع الكفاءة البدنية لمنتسبي القوات المسلحة من خلال تخطيط وتصميم وتنفيذ ومتابعة برامج الإعداد البدني لجميع التشكيلات والوحدات المختلفة.
وأشار إلى أن الدعم المستمر من القيادة الحكيمة قد أسهم في تطوير الرياضة العسكرية وكان بمثابة قوة دافعة لمنتسبي القوات المسلحة للعمل يدا واحدة لتحقيق الأهداف التي تسعى إليها القوات المسلحة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».
وتخلل الحفل عرضا للمنتخب العسكري للقفز بالمظلات تلاه عرض لمهارات الجو جيتسو بعدها قدم المركز عرضا خاصا لحصص تدريبية لتنمية الكفاءة البدنية والذي لاقى قبولاً واستحسان جميع الحاضرين.
وتم تكريم الوحدات الفائزة بكأس التفوق للنشاط الداخلي للعام 2014 وجاءت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي في المركز الأول في الوحدات القتالية..ونالت قيادة الإمداد المشترك /‏‏ سلاح الصيانة العامة المركز الأول في جائزة التفوق على الوحدات الإدارية.
أما في العام 2015 حصلت قيادة الدفاع الكيميائي على كأس التفوق للنشاط الداخلي للوحدات الإدارية، وسيطرت قيادة القوات البرية على معظم الجوائز للموسم الرياضي 2015 ونالت درع التفوق العام للعام التدريبي 2014 - 2015.
وكرم راعي الحفل الضباط والمدربين المتميزين والجهات العسكرية والمدنية التي ساهمت في إنجاح الأنشطة الرياضية بالقوات المسلحة.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا