الاتحاد

الاتحاد نت

السجن 3 سنوات لمعذبة الخادمة الإندونيسية

حكمت المحكمة الجزئية بالمدينة المنورة على المتهمة بتعنيف عاملتها بالسجن 3 سنوات، بعد أن أدانتها بالأدلة الموجهة إليها، فيما لايزال الحق الخاص قيد النظر في الوقت الذي ما زالت فيه المتهمة مصرة على إنكار علاقتها بتعنيف الخادمة، وطلبت استئناف الحكم، وفق ما ذكر اليوم الاثنين.

وكانت المحكمة عقدت جلستها الرابعة في قضية العاملة المعنفة "سومياتى"، والتي اتهمت كفيلتها بالاعتداء عليها وتعنيفها وذلك بحضور محامي القنصلية الإندونيسية والقنصل الإندونيسي ومترجمين، والعاملة المعنفة وكفيلتها ومحاميها حيث استمعت إلى شهادة العاملة وابنة المتهمة. وحكمت المحكمة بالسجن على المتهمة 3 سنوات كحق عام للاتجار بالبشر، فيما لا يزال الحق الخاص قيد النظر، وفقا لصحيفة "الوطن" السعودية.

من جانبه، أكد محامي القنصلية الإندونيسية عبدالرحمن المحمدي استمراره في المرافعة، بعد أن ثبتت مسؤولية الجانية عما لحق بموكلته من أضرار تنوعت ما بين جسدية ونفسية، وتأسيسا على ما استقر عليه الفقهاء من أن المتسبب في الضرر وجب عليه ضمان ما تلف، وحيث إنه ثبت في التقارير الطبية الإصابة والعجز للخادمة، وثبت بالحكم الشرعي إدانة الجانية، يتوجب المطالبة بالحق الخاص.

يذكر أن الحكم الصادر بحق المتهمة، صدر وفق ما دل عليه نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/40 في 21 /7 /1430هـ.

اقرأ أيضا