الاتحاد

دنيا

منى أبوحمزة: أتابع الأعمال الرمضانية المشتركة

رنا سرحان (بيروت)

تتابع الإعلامية اللبنانية منى أبوحمزة البرامج والمسلسلات في الرمضانية بشغف، لاسيما أنها اطلعت على تفاصيل بعضها قبل عرضها لدى استضافتها نجوماً شاركوا بها في برنامجها الشهير «حديث البلد»، الذي يعرض على فضائية «mtv»، وهي بصدد الإعداد لموسم سابع منه، إلى جانب إطلاقها مؤخراً موقع «يومياتي» الخاص بها.
وحول اهتماماتها بالدراما الرمضانية، تقول، أبوحمزة، التي كانت شاركت في تحكيم برنامج «مذيع العرب»، الذي عرض على قناة «أبوظبي» «أتابع المسلسلات العربية المشتركة والقليل من البرامج خلال شهر رمضان»، مشيرة إلى أن استضافة برنامجها ممثلين يصورون أعمالهم في لبنان شجعها على حضور بعض الأعمال مثل مسلسل «أدهم بيك»، الذي وضعت له ميزانية ضخمة، ومسلسل «الهيبة»، الذي استضافت نجمته الممثلة اللبنانية نادين نجيم، والتي تحدثت عن بطولتها المشتركة مع الفنان السوري تيم حسن.
وحول دور الشكل في نجاح المذيعة، تقول ?لـ«?الاتحاد» ?إن ?«الشكل ?يخدم ?الإعلامية ?في ?بداية ?مشوارها، ?إلا أن المشاهد ?سيمل ?منها ?ما ?لم ?تقدم ?المضمون ?الذي ?يشده، ?كما ?أن ?القبول ?يعتبر ?أهم ?من ?جمال ?المظهر، ?فالأساس ?هو ?في ?المادة ?التي ?يتم ?تقديمها ?وليس ?الشكل ?الخارجي»?.
وعن الموسم الجديد من برنامجها «حديث البلد»، تذكر «إنه الموسم السابع ما يؤكد أن مضمون ما أقدمه يعد مادة دسمة يرغبها جمهوري بفئاته العمرية كافة، وهو عبارة عن نشرة أخبار فنية ثقافية اجتماعية لا يشيخ ولا يتعب ولا يموت وهو متغير بتغير الأحداث»، مشيرة إلى أن البرنامج متوقف في رمضان وسيعود بعده بخمس حلقات بسبب كثافة المشاهدة.
وتتابع «هذا العام كان البرنامج مباشراً على الهواء، رغم أن إدارة البرنامج بنسخته الفرنسية حذرت من عواقب العرض المباشر لكن التجربة نجحت رغم بعض الأخطاء البسيطة»، مشيرة إلى أن البرنامج يستقبل ما يفوق العشرة ضيوف في الحلقة الواحدة ما يعد دقيقاً في حال تأخر أحد الضيوف أو حصول أي طارئ على الهواء مباشرة.
ومؤخراً أطلقت، أبوحمزة موقع «يومياتي» الخاص بها، إلى ذلك، تقول: «المشروع أخذ الكثير من وقتي لأنني عملت على أن يكون شاملاً وقوياً ويحتوي على أقسام متنوعة، وهي الموضة والجمال والطب النفسي ومختلف المواضيع التي تخص المرأة، ويعمل به فريق إعداد متخصص من الإعلاميين»، معتبرة أنه موقع شامل للمرأة.
وعن إمكانية أن يصبح «يومياتي» محطة تلفزيونية، تؤكد أبوحمزة أن الموقع صمم بطريق تلائم تحوله يوماً إلى قناة تلفزيونية خاصة أن العصر اليوم هو عصر التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي».

اقرأ أيضا